تقاريرصدى الأخبار

عزم على مواصلة العمل وتنفيذ التوجيهات وتأسيس نهج جديد بين المسؤول والمواطن .. هكذا تحدث الوزراء بعد تصريحات ولي العهد

الرياض – الريادة

أكد عدد من الوزراء عزمهم على مواصلة العمل وتنفيذ ما جاء في تصريحات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أمس من توجيهات ومضامين، مؤكدين أن حديث سموه يعكس الخطوات الكبيرة التي خطتها المملكة خلال السنوات القليلة الماضية في سبيل الإصلاح الاقتصادي وفق رؤية المملكة 2030.

وفي هذا الإطار ، قال وزير المالية محمد الجدعان عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر” : “حديث سمو ولي العهد يؤكد الخطوات الكبيرة التي خطتها المملكة خلال السنوات القليلة الماضية في سبيل الإصلاح الاقتصادي وفق رؤية المملكة 2030 التي تُعد المحرك الأساس في تنفيذ الخطط والاستراتيجيات الرامية إلى مستقبل مشرق للمملكة”.

وأضاف: “رؤية المملكة 2030 تمثل مرحلة تحول رئيسة للاقتصاد السعودي، وانطلاقة نحو المستقبل، حيث قامت الحكومة خلال السنوات الماضية بإصلاحات هيكلية واقتصادية ومالية، ومبادرات لتنويع القاعدة الاقتصادية، والتي أسهمت في تعزيز قدرة الاقتصاد على الصمود وقت الجائحة”

ولفت الجدعان إلى أن القطاع المالي يحظى بدعم كبير من قيادة المملكة، حيث يساهم في تعزيز ودعم الاقتصاد؛ والمرونة التي تتمتع بها السياسة المالية العامة نتيجة هذه الاصلاحات مكنت الحكومة من اتخاذ التدابير والإجراءات في مواجهة الصدمات الطارئة بمستوى عال من الكفاءة.

واختتم بالقول : “أدعوا الله أن يحفظ لبلادنا أمنها واستقرارها بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين “حفظهما الله” وأن يوفقهما لخدمة الدين والوطن”.

من جهته، قال الدكتور ماجد القصبي وزير التجارة والاعلام المكلف: “توجيه سمو سيدي ولي العهد لي ولزملائي الوزراء بعقد مؤتمر صحفي دوري لمناقشة مستجدات أعمال الحكومة،يمثل انطلاقة حقيقية لتأسيس نهج جديد للتواصل الحكومي الفعال بين المسؤول والمواطن،وبناء منصة موثوقة للأخبار والمعلومات،والإجابة على التساؤلات التي تشكل هاجسا للرأي العام”.

فيما قال المهندس عبدالله السواحه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات:”إشادة سمو سيدي ولي العهد وسام على صدري ومصدر فخر لكل زملائي وزميلاتي. ولأبطال وبطلات التحول التقني والرقمي في الجهات الحكومية والقطاع الخاص وغير الربحي ولكل الرياديين والرياديات”، وأضاف: “بدعم وتمكين القيادة نخطو بقطاع التحول التقني والرقمي نحو الريادة عالميًا. الإشادة بالتقدم الذي حققه القطاع في تصريح ولي العهد “حفظه الله” تحفيز لمواصلة جهودنا.

وبدوره، قال المهندس أحمد الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر حسابه الرسمي بموقع “توتير”: “تصريح ولي العهد يبرز نتائج العمل الدؤوب على أرض الواقع، وبدعم القيادة الرشيدة تحقق العديد من المستهدفات المتعلقة برؤية المملكة، ومستمرون بمشيئة الله في العمل لبلوغ مستهدفاتنا قبل 2030 ولرفع نسبة مشاركة المواطنين والمواطنات في سوق العمل وتحسين كفاءته، نحو تنمية وطنية مستدامة.

أما ماجد الحقيل وزير الاسكان فقال عبر حسابه في “تويتر”:” بعون من الله ثم بالدعم السخي والاهتمام الأبوي من سيّدي خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- تجاوزنا مستهدفات قطاع الإسكان في رفع نسبة تملّك المواطنين للمسكن ووصلنا إلى ما هو أبعد. لنحقق بحمد الله قصة نجاح غير مسبوقة في القطاع السكني بدعم مباشر وإشراف حاضر من سمو ولي العهد -حفظه الله- أوصلت نسبة التملك لـ60% متجاوزين بذلك مستهدفاتنا، وسنشهد معاً بإذن الله وصولها لأكثر من 70% في عام 2030 لنكون من أعلى دول العالم في نسب التملّك لمواطنيها”

ومن ناحيته قال المهندس عبدالرحمن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة عبر حسابه بموقع “تويتر” :” جاء تصريح صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء حفظه الله بمناسبة كلمة خادم الحرمين الشريفين في مجلس الشورى تعزيزا لطموحات القيادة الحكيمة وتطلعاتها فيما يحقق الاستمرار في تقديم أفضل الخدمات للمواطن ؛ ويؤكد على الدور الريادي للمملكة عالميا”

وأضاف: “نؤكد حرصناعلى إنفاذ ماورد في تصريح سمو ولي العهد بشأن توجهات الدولة فيما يتعلق بالمبادرات الخاصةبالبيئة واستدامتها بهدف رفع نسبةالمحميات الطبيعية والغطاء النباتي وإنشاء قوة خاصة للأمن البيئي؛إضافة إلى المبادرة التي ستقدم لحماية البيئة في العالم في إطاررئاسة المملكة لمجموعة العشرين”.

اظهر المزيد
إغلاق