صدى الأخبارمال وأعمال

الناصر: “أرامكو” مستعدة لتزويد الصين بالغاز الطبيعي

الريادة – وكالات

كشف الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية أمين الناصر، عن أن الشركة تريد بيع الغاز الطبيعي إلى الصين لمساعدتها على الانتقال إلى الاعتماد على الوقود النظيف، منوها بأن أرامكو تبحث عن خيارات لتطوير مصادر الطاقة لتزويد وتوسيع علاقاتها مع الصين.

وأضاف الناصر: يمكننا أيضًا توفير جسر يساعد في تلبية حاجة الصين المتزايدة للطاقة النظيفة، وذلك بينما نتوسع في سوق الغاز الدولي والغاز الطبيعي المسال، موضحًا: هناك فرص للتعاون في تطوير واستخدام أنواع الوقود النظيف في المستقبل مثل الهيدروجين وغيره.

وتابع أن تكنولوجيا تحويل النفط الخام مباشرة إلى مواد كيميائية هي مرحلة متقدمة، مشيرًا إلى أن الشركة تعمل مع جامعة تسينغهوا في بكين على مشروع تجريبي للتحويل التحفيزي للنفط إلى كيماويات.

ووفقا لوكالة “بلومبرج” فإن السعودية تعد من بين أكبر موردي النفط الخام للصين، وأرامكو هي أكبر مصدر للنفط في العالم، فيما تعد الصين أكبر مشتر. وقد تعهدت الصين في سبتمبر بأن تصبح محايدة للكربون بحلول عام 2060، لكن قيادة البلاد لم تقدم سوى القليل من التفاصيل حول كيفية تحقيق ذلك، ومن شأن هذا التعهد أن يشكل تحولًا كبيرًا في صناعة النفط.

اظهر المزيد
إغلاق