تقاريررئيسيفيديو الريادة

وزراء ورؤساء هيئات حكومية يتحدثون في الفيلم الوثائقي “الرؤية”.. ماذا قالوا؟ (فيديو)

الرياض – الريادة

بثت قناة “الإخبارية” مساء أمس الثلاثاء الفيلم الوثائقي “الرؤية”، بمناسبة الذكرى التسعين لتوحيد المملكة، ويسلط الفيلم الضوء على المنجزات التي حققتها الجهات الحكومية من مستهدفات رؤية المملكة 2030.
وتحدث في الفيلم الوثائقي وزراء الطاقة، والصناعة والثروة المعدنية، والمالية، والحج والعمرة، والإسكان، والتعليم، والموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والصحة.

كما تحدث في الفيلم الوثائقي رؤساء هيئات: الرقابة ومكافحة الفساد، والبيانات والذكاء الاصطناعي، ورئيس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة.

وأكد رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في حديثه أن القيادة حريصة على مساءلة كل مسؤول مهما كان موقعه للقضاء على الفساد، فيما أوضح د.عبدالله الغامدي أن  70% من أهداف رؤية 2030 تركز على الاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي.

وأكد وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة : برامج رؤية 2030 ساهمت في مجابهة فيروس كورونا، فيما أكد وزير الموارد البشرية المهندس أحمد الراجحي أن الوزارة تستهدف تحسين أوضاع مستفيدي الضمان الاجتماعي ، وقال : بنهاية 2022 نعمل على توطين 595 ألف وظيفة حققنا منها حتى الآن 360 ألف ونسعى للتوسع”.

من جهته، قال وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ إن الطالب والطالبة وبناء الإنسان محورنا الرئيسي في الوزارة. وشدد وزير الإسكان ماجد الحقيل على أن رحلة التملك السكني مستمرة وفق رؤية 2030.

أما وزير الحج و العمرة الدكتور محمد بنتن فأكد رفع الطاقة الاستيعابية في الحرم المكي لخدمة أكثر من 30 مليون معتمر سنويا بحلول 2030. وقال وزير المالية عبدالله الجدعان : نسعى للتنويع الاقتصادي وخلق الوظائف مع الاستمرار برفع الإدارة المالية وزيادة الإيرادات غير النفطية.

اظهر المزيد
إغلاق