صدى الأخبارمال وأعمال

عدد النساء المستثمرات في سوق الأسهم السعودية يقفز إلى 1.36 مليون سيدة بسبب اكتتاب “أرامكو”

الريادة – متابعات

كشفت هيئة السوق المالية “تداول” عن ارتفاع عدد السيدات المستثمرات في سوق الأسهم السعودية إلى نحو 1.36 مليون سيدة بنهاية الربع الأول من العام الجاري، فيما زاد عدد السيدات اللاتي لديهن محافظ استثمارية في السوق الذي يعتبر اكبر سوق مالي على مستوى الشرق الأوسط، 7200 سيدة خلال الربع الأول 2020، ليسجل عدد السيدات أعلى مستوى على الاطلاق.

وارتفع عدد السيدات المستثمرات في سوق الأسهم بنحو 348 الف عن ما كنّ عليه في الربع المقارن من العام السابق حين بلغ عددهن 1.01 مليون سيدة، وذلك بسبب الارتفاع في عددهن خلال الربع الرابع من العام 2019، والذي شهد إدراج شركة أرامكو السعودية في سوق الأسهم.

في المقابل زاد عدد الذكور في سوق الأسهم السعودية الى 4.14 مليون، بارتفاع 403 ألف مقارنة بالعام السابق، حيث كان عددهم 3.7 مليون، وارتفع عددهم نحو 16 ألف مقارنة بالربع الرابع من العام 2019.

وبلغ إجمالي عدد الأفراد المستثمرين في سوق الأسهم 5.5 مليون بنهاية الربع الأول من العام الجاري مسجلا أعلى مستوى على الإطلاق ، ويأتي ذلك في وقت تجاوز عدد المحافظ الاستثمارية لجميع المستثمرين في سوق الأسهم 9.96 مليون محفظة استثمارية بنهاية الربع الأول من العام 2020.

اظهر المزيد
إغلاق