صدى الأخبار

فيسبوك تعلن عن منصتها الجديدة Facebook Shops لدعم الشركات الصغيرة

الريادة – متابعات

أعلنت “فيسبوك” عن خدمة جديدة تحمل اسم “فيسبوك شوبس” تستهدف التيسير على الشركات الصغيرة ومساعدتها على بيع منتجاتها عبر الإنترنت.

وذكرت الشركة الأمريكية أنها سوف توفر هذه الخدمة في الولايات المتحدة خلال فصل الصيف هذا العام لتتوسع في المزيد من الدول لاحقاً.

وأوضحت بأنها ستتيح خدمة “فيسبوك شوبس” مجاناً للشركات الصغيرة، كما أن الخدمة ستكون بمثابة متجر على الإنترنت للمستهلكين عبر منصاتها “ماسنجر” و”إنستجرام” و”واتساب”.

وبناءً على ذلك، يمكن للمستخدمين إرسال رسالة عبر “واتساب” أو “فيسبوك ماسنجر” أو “إنستجرام” بشكل مباشر لتعقب وشراء السلع المتوفرة من الشركات الصغيرة على “فيسبوك شوبس”.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرج في بث مباشر عبر فيسبوك: “إنها تجربة بسيطة ومتسقة واحدة عبر هذه المجموعة من التطبيقات، مما يعني أنها أسهل للأشخاص”. وأضاف: “إن هذا يعني بالطبع أنه ستكون هناك تحويلات أعلى ومبيعات أكثر للشركات الصغيرة”.

وقال زوكربيرج : إن الشركات الصغيرة تشكل الغالبية العظمى من المعلنين عبر فيسبوك البالغ عددهم أكثر من 8 ملايين معلن. ومع أن الخدمة مجانية، إلا أنها ستشجع الشركات الصغيرة على المشاركة بنشاط بالنظام الأساسي. ومنذ أن بدأ الوباء، أعلنت الشركة عن برنامج بقيمة 100 مليون دولار لدعم الشركات الصغيرة من خلال المنح وطريقة للشركات الصغيرة لبيع بطاقات الهدايا مباشرة إلى المستهلكين عبر فيسبوك.

وأضاف: إنه من الممكن لخدمة Facebook Shops ومنتجات التجارة الإلكترونية الأخرى أن تساعدها على المدى الطويل على زيادة مبيعات الإعلانات. وأضاف: “نموذج أعمالنا هنا هو الإعلانات، لذا بدلًا من تحصيل رسوم تجارية من Shops، فإننا نعلم أنه إذا كانت Shops ذات قيمة للشركات، فسيرغبون عمومًا في تقديم عروض أسعار أكبر للإعلانات”. وأضاف أيضًا: “سنجني المال في النهاية بهذه الطريقة”.

اظهر المزيد
إغلاق