صدى الأخبار

يمتلكها‭ ‬روّاد‭ ‬أعمال‭ ‬طموحون

شركات‭ ‬تقنية‭ ‬صغيرة‭ ‬ومتوسطة‭ ‬تحصل‭ ‬على‭ ‬تمويلات‭ ‬استثمارية‭ ‬كبيرة

الريادة‭ – ‬متابعات‭ :‬

تمكنت‭ ‬شركات‭ ‬تقنية‭ ‬سعودية‭ ‬ناشئة،‭ ‬صغيرة‭ ‬ومتوسطة‭ ‬من‭ ‬الحصول‭ ‬على‭ ‬تمويلات‭ ‬استثمارية‭ ‬كبيرة،‭ ‬من‭ ‬عدة‭ ‬مؤسسات‭ ‬وشركات‭ ‬تمويل،‭ ‬إضافة‭ ‬شبكة‭ ‬مستثمرين‭ ‬أفراد،‭ ‬وشركات‭ ‬حكومية‭ ‬داعمة،‭ ‬الأمر‭ ‬الذي‭ ‬مكنها‭ ‬من‭ ‬دعم‭ ‬مشاريعها‭ ‬الحالية‭ ‬والمستقبلية،‭  ‬وتوسيع‭ ‬نطرق‭ ‬عملها،‭ ‬لتدخل‭ ‬إلى‭ ‬أسواق‭ ‬المملكة‭ ‬وبعض‭ ‬الأسواق‭ ‬الخليجية‭ ‬ومنطقة‭ ‬الشرق‭ ‬الأوسط،‭ ‬برؤى‭ ‬واضحة‭.‬

‮«‬نون‭ ‬أكاديمي‮»‬

نجحت «نون أكاديمي»  المنصّة الرائدة في مجال التعليم الالكتروني في منطقة الشرق الأوسط، التعليميّة من الحصول على 32.2 مليون ريال ، كتمويل استثماري، قادت جولته كل من صندوق رائد فنتشرز ، وصندوق STV، بمشاركة  العصامية للاستثمار، بالإضافة لعدد من المستثمرين. وتعتزم « نون أكاديمي»  توظيف التمويل في مواصلة بناء فرقها الهندسية وتطوير المنتجات، ومضاعفة النمو في أسواقها الحالية، وإطلاق خدماتها في أسواق جديدة، داخل المملكة وخارجها.

وبهذه المناسبة، أكد محمد الضلعان، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة «نون أكاديمي»  قدرة  المنصة على تحقيق ما لا يستطيع الآخرون تحقيقه. وقال: تتحول نون أكاديمي إلى منصّة مفتوحة، حيث يمكن للمدرّسين في جميع أنحاء العالم أن يؤسسوا مجموعاتهم التعليمية الخاصة، مما يسمح لأصحاب المواهب منهم توسيع نطاق متابعيهم وتحقيق دخل إضافي، مستفيدين من التقييم المتميز والتعليقات الإيجابية للطلاب. وهذا الأمر لا يُحفّز الطلاب فحسب، بل يسمح للمُعلّمين الاستثنائيين تدريس آلاف الطلاب في مجموعة واحدة، مما يجعل التعليم عالي الجودة في متناول الجميع وبأسعار معقولة.من جانبه ، أشار عمر المجدوعي، الشريك المؤسس لـ « رائد فنتشرز»، للمؤشرات الواعدة التي يحظى بها قطاع التعليم التفاعلي عبر الانترنت ولاسيما النموذج الذي توفره منصة  نون أكاديمي ، موضحا أن الكثير من المنصّات التي تعمل على تسهيل الوصول إلى برامج التعليم، لكن الذي يميّز هذه المنصة تركيزها على تحفيز الطلاب وإدخال عنصر المتعة على الدراسة.

وقد وجد الشركة إشادة كبيرة من قبل الأكاديميين وهيئات ومؤسسات التعليم نسبة إلى اسلوبها المبتكر في ايصال الرسالة التعليمية بصورة مبتكرة.

‮«‬دكان‭ ‬أفكار‮»‬‭ ‬

تمكنت شركة «دكان أفكار» المنصة الإلكترونية السعودية المتخصصة في بيع المنتجات الإبداعية والمبتكرة، من الحصول على تمويل استثماري بقيمة 19 مليون ريال، وجاءت الجولة بقيادة «بياك»، ومشاركة صندوق الرياض تقنية، والشركة السعودية للاستثمارالجريء، وعدد من المستثمرين الأفراد.

وتعتزم الشركة،بحسب مالكها رائد الأعمال عمار وجانة استخدام هذا الاستثمار لتنمية أعمال الشركة وتطوير إمكاناتها وتدعيم خططها التوسّعية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، فضلًا عن زيادة عدد المنتجات المعروضة بهدف جعل المنصة متاحةً لشريحة أكبر من العملاء.

‮«‬نجري‮»‬‭ ‬

وفي ذات الإطار، تمكنت منصة«نجري» وهي شركة متخصصة في بيع الأحذية الفاخرة في المملكة من إغلاق جولة استثمارية ناجحة جمعت خلالها 15 مليون ريال، و قامت بقيادة الجولة كل من شركة الخيلاء للاستثمار وشركة تيجان للتقنية. وتعتزم شركة «نجري»، وفقا  لمالكها إبراهيم المقرن، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة توظيف التمويل الجديد في مواصلة الاستثمار في التقنيات لتعزيز تجربة العملاء عبر الإنترنت، ومبادرات الشركة التقنية الجديدة، وزيادة مخزون المنتجات وخط الانتاج، ومضاعفة النمو في أسواقها الحالية، وزيادة قدرة المستودعات وأسطول المركبات، والمعدات التي تعزز مجال عملها.

‮«‬ساعي‮»‬

استطاعت «ساعي» وهي شركة سعودية تقنية ناشئة، ومنصة إلكترونية متخصصة في مجال خدمة التوصيل النهائي، الحصول على تمويل استثماري، بقيمة 9 ملايين ريال وذلك لدعم توسعها المحلي في مجال تخصصها، حيث قادت الجولة الاستثمارية شركة حاضنات ومسرِّعات الأعمال «بياك»، الشركة الحكومية المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، وبمشاركة شركتي «تسهيل القابضة» و«أبو نيان القابضة»، ويقود دفة العمل في شركة «ساعي» رائد الأعمال إيهاب نصير، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة.

‮«‬بياك‮»‬‭ ‬

من جهته، قال نواف الصحاف،الرئيس التنفيذي لشركة حاضنات ومسرِّعات الأعمال«بياك»التي قادت عددا من جولات التمويل الاستثماري لعدد من الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة: « نحن في «بياك» نتطلع دائماً إلى قيادة الجولات الاستثمارية لدعم مشاريع الشركات التقنية الناشئة، لتعزيز للمحتوى المحلي، كما نهدف أيضا إلى تمكين روَّاد الأعمال من بناء وتوسيع نطاق شركاتهم، وخلق المزيد من فرص العمل في السوق والمساهمة في نمو الناتج المحلي الإجمالي، الأمر الذي يسهم بقدر معقول في تنويع اقتصاد المملكة تحقيقا لمستهدفات رؤية 2030.»

اظهر المزيد
إغلاق