صدى الأخبار

وزراء الطاقة في «G20» يلتزمون بالتوصل لآلية تعاونية حول النفط

 

الريادة: وكالات

التزم وزراء الطاقة في مجموعة العشرين بإنشاء مجموعة تنسيق على المدى القصير مفتوحة لكل أطراف مجموعة العشرين، على أساس اختياري لمراقبة إجراءات الاستجابة في ما يتعلق بالنفط.

وفي بيان نقلته «رويترز» عقب اجتماع وزراء الطاقة بمجموعة العشرين أخيراً، قال: «قادة دول المجموعة سيواصلون التعاون عن كثب ومراجعة كل من الاستجابة لجائحة كوفيد – 19 والأجندة الأوسع لمجموعة العشرين للتحول إلى أنظمة طاقة أنظف ومستدامة خلال اجتماع مقرر في سبتمبر، مع الاستعداد للاجتماع في وقت أقرب إذا دعت الحاجة لذلك».

وذكر البيان أن زعماء المجموعة أكدوا أنهم سيواصلون العمل عن كثب مع عناصر قطاع النفط لجعل أنظمة الطاقة أكثر مرونة في الرد على الأوضاع الطارئة في المستقبل.
وتعهد البيان باتخاذ كل التدابير اللازمة لضمان توازن المصالح بين منتجي ومستهلكي النفط وأمن نظام الطاقة وتدفق الطاقة دون عوائق.
وأكدت مجموعة العشرين في بيانها على العمل معاً لضمان استقرار السوق في جميع مصادر الطاقة مع الأخذ في الاعتبار الظروف الفردية.وبحسب البيان، فإن قادة دول المجموعة يتعهدون بضمان استمرار قطاع الطاقة في تقديم مساهمة كاملة وفعالة للتغلب على كوفيد – 19 وتعزيز الانتعاش العالمي اللاحق.وكان وزراء الطاقة في مجموعة العشرين، عقدوا اجتماعاً أمس عبر الفيديو، لبحث إجراءات تضمن استقرار سوق الطاقة، إذ جاء الاجتماع بدعوة من السعودية التي ترأس مجموعة العشرين هذا العام.ونجحت «أوبك+» في التوصل لاتفاق تاريخي سيعيد التوازن لأسواق النفط، بعد موافقة المكسيك على التخفيضات المطلوبة منها.

اظهر المزيد
إغلاق