تقاريرصدى الأخبار

غرفة الرياض تعلن 12 فائزا لقيادة مجلسها الجديد

         العجلان وإبراهيم الشيخ يتصدران     

 

الريادة: متابعات

أعلنت غرفة الرياض مساء الخميس 13 نوفمبر 2020 عن النتائج النهائية لانتخابات مجلس الإدارة الجديد الذي سيقود الدورة (18) بفوز (12) مرشحاً بمقاعد المجلس الذي ستمتد دورته لأربع سنوات من 1441 إلى 1445هـ، حيث بلغ عدد الذين أدلوا بأصواتهم 32659 ناخباً وناخبة وذلك خلال عمليات التصويت التي استمرت 3 أيام، وتمت لأول مرة عن طريق التصويت الإلكتروني.

وحمل كشف المرشحين  نحو 61 مرشحاً ومرشحة لمجلس إدارة الغرفة، ليختار الناخبون 6 مرشحين عن التجار و 6 أيضاً عن الصناع، وبلغ عدد المرشحين من فئة التجار 42 مرشحاً، فيما تنافس 15 مرشحاً عن فئة الصناع في القائمة الأخيرة( القائمة النهائية 57 مرشحا).

وابتسمت الانتخابات لبعض المرشحين الشباب الذين نجحوا في نيل  ثقة الناخبين،  منهم المهندس إبراهيم بن عبد الرحمن الشيخ من فئة التجارة، وعبد الله الخريف من فئة الصناع.

العجلان وابن الشيخ يتصدران

وقد تصدر كل من عجلات العجلان  وإبراهيم بن عبد الرحمن الشيخ قائمة فئة التجار، محرزين أعلى الأصوات، ونالا ثقة فئة التجار، حيث أحرز العجلان 6281 صوتا، فيما أحرز إبراهيم الشيخ 3761، أما فئة الصناع  فتصدرها عبد العجلان بـ5516 صوتا وسعد العجلان بـ   4599 صوتا.

وحملت انتخابات هذه الدورة أهمية خاصة لاستحداث “التصويت الإلكتروني” الذي أضحى مهماً، ويزيد من قوة التنافس بين المرشحين بمضاعفة أعداد الناخبين، حيث يتيح التصويت الإلكتروني للناخب الاقتراع  من أي موقع، بدلاً من الذهاب إلى مقر الانتخابات، كما كان يحدث في الدورات الانتخابية السابقة.

اظهر المزيد
إغلاق