صدى الأخبار

موسم الرياض.. حراك سياحي عالمي وفعاليات تاريخية على مستوى الترفيه

يتضمن فعاليات ثقافية وفنية ورياضية

يعد موسم الرياض الذي أطلقته الهيئة العامة للترفيه خلال شهر أكتوبر الماضي أحد أبرز مواسم السعودية الترفيهية حيث يتضمن أكثر من مائة فعالية متنوعة: فنية ورياضية وثقافية، أبرزها فعاليات: واجهة الرياض ، ومعرض الرياض للسيارات، ورياض ونتر وندرلاند، و«ملاعب الرياض».
ويجذب الموسم الذي يختتم فعاليات في منتصف ديسمبر 2019م ملايين الزوار من داخل وخارج المملكة، بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والخاصة والتي استنفرت جهودها للعمل على إنجاح الموسم.
ويتزامن انطلاق الموسم مع بدء المملكة في منح تأشيرات سياحية، متوزعين على عدد من الدول منها الآسيوية والأوروبية، فيما بدأت قوافل الزوار العرب وبالذات من الدول الخليجية التوافد على مدينة الرياض، وتشارك عدد من الأسواق الكبرى والأماكن العامة في استقبال فعاليات موسم الرياض. الذي يعد الحدث الأبرز من نوعه، في المدينة.
وتوزعت الفعاليات المائة على «12» موقعاً بمساحة «14» مليون متر مربع، حيث تنوعت ما بين العروض الحماســـــية، والحيـاة البرية، والمطــــــــاعم والمقاهــــــــي، والماركــــــــات العالمية، بالإضــــــــافة لعــــــــروض السيارات، والمزادات والألعــــــــــــاب، والحفــــــــلات الشرقية والأجنبية، والتراث والفن.
ومن أبرز الفعاليات المقدمة: معرض الصيد والصقور السعودي، مهرجان فيراري، كرنفال الرعب، بارك التزلج، الحديقة الساحرة، فوت بارك، ليالي عدن، ليالي المحروسة، فرقة «بي تي اس» الكورية، تجربة نيرف، تجربة مارفل، النافورة الراقصة، مسرحيات لأشهر نجوم الكوميديا، و50 حفلة غنائية لأشهر الفنانين العرب والخليجيين، بالإضافة للمواهب الشابة التي تم دعمها من قبل هيئة الترفيه.
ويعد الموسم إطلالة عالمية وأياما تاريخية على مستوى الترفيه، وهو آخر مواسم المملكة العربية السعودية التي بلغ عددها «11» موسما، تم إطلاقها على مستوى المملكة للعام 2019، حيــــــــث تنوعت الفعاليــــات والبرامج المنتقاة، لتناسب فئات المجتمع المختلفة، وقد أطلق عليها بعض المختصين «حراك سياحي عالمي جاذب».
اظهر المزيد
إغلاق