رئيسيصدى الأخبارمال وأعمال

المملكة تعيد فتح برنامج التأشيرة عند الوصول لمواطني 28 دولة

الرياض – الريادة

أعادت المملكة فتح برنامج التأشيرة عند الوصول، الذي يسمح لحاملي التأشيرات سارية المفعول من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ومنطقة شنغن بدخول أراضيها.

وتأتي هذه الخطوة بعد أسبوعين من رفع المملكة لجميع قيود الدخول المتعلقة بجائحة كورونا، ومعها عادت الأوضاع إلى طبيعتها قبل الجائحة. ويمكن لمواطني الدول المذكورة من حاملي إحدى التأشيرات الثلاث، والمسافرين عبر إحدى الناقلات الجوية الوطنية “الخطوط السعودية وطيران ناس وطيران أديل” الحصول على تأشيرة سياحة لمدة 12 شهراً عند الوصول إلى المملكة، دون الحاجة إلى تقديم طلب مسبق. ويتعين على الزوار الذين يحملون تأشيرة سارية المفعول للولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة أو منطقة شنغن؛ استخدامها مرة واحدة على الأقل للدخول إلى المنطقة التي أصدرت التأشيرة قبل استخدامها لدخول المملكة.

ويعد خيار التأشيرة عند الوصول متاحاً لمواطني الدول المؤهلة لبرنامج التأشيرة الإلكترونية الذي جرى إطلاقه في عام 2019، كما يتعين على جميع الزوار الحصول على تأمين طبي ضد مخاطر كورونا؛ التي يمكن الحصول عليها من جميع مطارات المملكة الدولية عند الوصول.

وبهذه المناسبة قال وزير السياحة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة أحمد الخطيب، إن المملكة تُعد اليوم واحدة من أكثر الوجهات التي يمكن الوصول إليها في العالم سواء للسياحة أو العمل أو أداء مناسك الحج والعمرة، وهو الأمر الذي يعزز من تسارع نمو القطاع السياحي وتوفير فرص العمل والاستثمار. وجدد وزير السياحة الدعوة والترحيب لكافة الزوار والسياح من مختلف دول العالم؛ للاستمتاع بكنوز السياحة السعودية، من وجهات ومعالم وثقافةوتراث وكرم وترحاب عُرف عن المجتمع السعودي الأصيل.

اظهر المزيد
إغلاق