صحةصدى الأخبار

أبرزها تقليل مخاطر الإصابة بالقلب والسكرى.. فوائد صحية لا تعرفها لتناول الفاصوليا

الرياض – الريادة

سلّط موقع “wellandgood” الضوء على الفوائد الصحية لتناول الفاصوليا أو الفاصولياء ، موضحا أنه على الرغم من أنها أكثر الأطعمة التي يتم التقليل من قيمتها، بسبب تواضع هذه البقوليات الصغيرة، إلا أنها تحتوى على العديد من الفيتامينات .

وفيما يلي فوائد تناول الفاصوليا بالتفصيل :

1- غنية بالألياف

الحفاظ على كمية عالية من الألياف في نظامك الغذائي هو عامل رئيسي عندما يتعلق الأمر بطول العمر، حيث يرتبط تناول الألياف بانخفاض خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع 2 وبعض أنواع السرطان، بالإضافة إلى المساعدة على الشعور بالشبع من خلال توفير كميات كبيرة وإبطاء عملية الهضم.

2- غنية بالعناصر الغذائية

غنية بحمض الفوليك والزنك والبوتاسيوم، من بين المغذيات الدقيقة الأخرى، وتوفر الفاصوليا البروتين دون بعض العيوب التي يمكن أن تأتي مع مصادر البروتين الحيواني، وأظهرت الدراسات أن تناول الفاصوليا يبدو مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بالالتهابات المزمنة وأمراض القلب وبعض أنواع التدهور المعرفي.

3- تعزز الميكروبيوم الصحي

نظرًا لأن الفاصوليا غذاء نباتي كامل غني بالألياف، فمن المحتمل أن تساعد في تعزيز ميكروبيوم صحي ومتوازن ، والذي بدوره يدعم العمليات في العديد من أنظمة الجسم.

4- مصدر جيد للنشا المقاوم

بفضل محتواها العالي من الألياف والبروتينات، تميل الفاصوليا إلى الشعور بالشبع وتستغرق وقتًا أطول لهضمها، تشير هذه الصفات إلى أن تناول الفاصوليا يمكن أن يساعد في استقرار نسبة السكر في الدم ويجعلك تشعر بالرضا لفترة طويلة بعد تناول الوجبة ، يمكن أن يساعد النشا المقاوم في الفاصوليا في تنظيم ارتفاع السكر في الدم.

اظهر المزيد
إغلاق