رئيسيصدى الأخبارمال وأعمال

وزير الإعلام المكلف: نفخر بتحقيق المركز الثاني عالميًا في التعامل مع جائحة كورونا.. والمملكة أصبحت وجهة عالمية للعديد من الفعاليات الرياضية الكبرى

الرياض – الريادة

ثمّن وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد القصبي دور المملكة في مواجهة جائحة كورونا والتصدي لها ، قائلا : “نفخر بتحقيق المركز الثاني عالمياً بين الدول الأكثر مرونة في التعامل مع جائحة كورونا”.

وقال الدكتور القصبي، في كلمته بالمؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي: “الشكر الجزيل لابنائنا وبناتنا العاملين في مختلف القطاعات الحكومية التي تعمل كمنظومة واحدة وعلى رأسهم العاملين في القطاع الصحي والأمني، والشكر لكل من امتثل للتعليمات الصحية”.

وأضاف أن المملكة لديها أكثر من 10 آلاف مصنع وعلى رغم ظروف الجائحة تجاوزت قيمة الصادرات إلى 208 مليارات ريال العام الماضي لتصل إلى 188 دولة، مشيرًا إلى ارتفاع المنشآت التجارية إلى 1300% خلال 6 سنوات في قطاع التعدين، مشددا على أن الدولة حريصة على حماية حقوق مواطنيها. يحق لأي مالك عقار الاعتراض على قيمة التقدير لدى ديوان المظالم خلال 60 يومًا من صدور القرار.

وأكد وزير الإعلام المكلف نجاح موسم الرياض؛ حيث تخطى عدد زواره 11 مليون زائر، ونجح أيضًا في توفير 150 ألف وظيفة لأبنائنا وبناتنا، لافتا إلى أن المملكة أصبحت وجهة عالمية للعديد من الفعاليات الرياضية الكبرى.

وأشار إلى أن نظام الإثبات يعد أول المشروعات العدلية الأربعة التي يجري تطويرها الآن بإشراف مباشر من ولي العهد.

اظهر المزيد
إغلاق