الريادة في التوطينرئيسيصدى الأخبار

وزير الموارد البشرية: ارتفاع عدد السعوديين في سوق العمل إلى 1.9 مليون.. و “هدف” صرف أكثر من 10 مليار ريال على دعم التوظيف في القطاع الخاص

الرياض – الريادة

أعلن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، المهندس أحمد الراجحي، عن وصول عدد السعوديين في سوق العمل إلى 1.9 مليون، منوها بأننا “أطلقنا إستراتيجية وطنية معتمدة تسعى لرفع كفاءة سوق العمل السعودي، تستهدف التقدم إلى المرتبة العشرين في مؤشر كفاءة سوق العمل عام 2030”.

وقال ، خلال حديثه اليوم الأربعاء في المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي، إن هذا الرقم تاريخي وغير مسبوق، وأنهم رغم ذلك ما زالوا في بداية الطريق والطموح أكبر بكثير، مشيرا إلى أنهم أطلقوا قبل عامين استراتيجية لسوق العمل ويسعون عبرها لمواكبة حجم المشروعات العملاقة التي أطلقها ولي العهد، والتي ستخلق حوالي 1,8 مليون وظيفة مباشرة وغير مباشرة خلال السنوات القادمة.

وأوضح المهندس الراجحي أن هناك 400 ألف متطوع ومتطوعة سجلوا في المنصة الوطنية للتطوع. وأضاف : أطلقنا مؤشر العطاء، ووجدنا أن 80% من السعوديين تبرعوا لمرة واحدة على الأقل.

ونوه بأن “هدف” صرف خلال العام الماضي أكثر من 10 مليار ريال على دعم توظيف أبنائنا في القطاع الخاص ، منوها بأن برنامج حماية الأجور يهدف لأن نتأكد من أن العامل يأخذ أجره في نهاية كل شهر. وأن نسبة الالتزام وصلت إلى 80٪ وهذا بفضل الربط الإلكتروني الذي أسسناه في الوزارة.

اظهر المزيد
إغلاق