صدى الأخبارمال وأعمال

صندوق الاستثمارات العامة يستحوذ على 55% من “ديبا” الإماراتية

الرياض – الريادة

أعلنت شركة ديبا بي إل سي “ديبا”، المجموعة المتخصصة في قطاع التصميم الداخلي والمقاولات، عن إبرام اتفاقية استحواذ نهائية مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وذكرت “ديبا”، في بيان لها، أن صندوق الاستثمارات العامة سيستحوذ على 55% من أسهم الشركة، مقابل استثمار 150 مليون درهم إماراتي (40.83 مليون دولار أول ما يعادل 153.11 مليون ريال)، نظير تخصيص 750 مليون سهم جديد للاكتتاب، منوهة بأن الصندوق سيتم منحه إمكانية حق شراء أسهم إضافية وحصة تصل إلى 62.5% في حال نفذ أوراق ضمان ستصدر له لشراء أسهم إضافية بعد 18 شهراً من إتمام الصفقة.

وأضافت الشركة، أنه لن يتم إدراج أسهم الاكتتاب مبدئياً في ناسداك دبي، ولكن من المتوقع أن يتم تقديم طلب في المستقبل القريب لقبول أسهم الاكتتاب الجديدة، منوهة بأن الصفقة ستشمل إعادة هيكلة مجلس إدارة الشركة؛ مما سيزيد عدد أعضاء مجلس الإدارة من 5 إلى 11 عضواً؛ مع تعيين 6 أعضاء جدد من قبل صندوق الاستثمارات العامة.

ولفتت إلى أن الصفقة حصلت على الموافقات المطلوبة من سلطة دبي للخدمات المالية في 8 فبراير/ شباط 2022، بشرط الموافقة على بعض الأمور التي سيتم اقتراحها في الاجتماع العام غير العادي لشركة ديبا فيما يتعلق بالصفقة، مشيرة إلى أن السيولة الناتجة عن الصفقة ستسمح للشركة بتنفيذ خططها التوسعية بشكل أفضل؛ لا سيما في المملكة العربية السعودية، كما ستُستخدم العائدات أيضاً لإعادة رسملة الأعمال وتوفير رأسمال عامل إضافي يمكن من خلاله للشركة تنفيذ مشاريعها الحالية والمستقبلية بشكل أكثر راحة.

يذكر أن إن شركة ديبا بي إل سي “ديبا”، عبارة عن مدرجة في بورصة ناسداك دبي، ويقع مقرها الرئيسي في دبي، الإمارات العربية المتحدة.

اظهر المزيد
إغلاق