صحةصدى الأخبار

مضاد للالتهابات ويساعد في الوقاية من الإنفلونزا .. تعرّف على الفوائد الصحية للزنجبيل

الرياض – الريادة

سلّط موقع ” doctor-ndtv” الضوء على الفوائد الصحية العديدة للزنجبيل، مؤكدا أهمية إضافة الزنجبيل إلى النظام الغذائي خاصة في فصل الشتاء.

وفيما يلي الفوائد الصحية للزنجبيل:

1. يساعد على محاربة الالتهاب والألم

الالتهاب والألم شائعان خلال فصل الشتاء، يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للالتهابات، يمكن أن يخفف أيضًا من آلام العضلات والمفاصل، يمكنك الاستمتاع بكوب ساخن من شاي الزنجبيل المحضر من شرائح الزنجبيل الطازجة.

2. يساعد على منع نزلات البرد والأنفلونزا

يزداد خطر الإصابة بالبرد والإنفلونزا أيضًا خلال فصل الشتاء، تم استخدامه كعلاج طبيعي لنزلات البرد والانفلونزا لفترة طويلة، يمكن إضافة بضع قطرات من عصير الزنجبيل الطازج أو شرائح إلى أطعمة ومشروبات مختلفة، يمكن أن يقلل أيضًا من التهاب الحلق وهو أيضًا مشكلة شائعة خلال فصل الشتاء.

3. الشعور بالدفء

يشار إلى الزنجبيل على أنه طعام شتوي لأنه يترك أثرًا دافئًا، أوضحت الدراسات أيضًا أن الزنجبيل يمكن أن يساعدك على البقاء دافئًا خلال فصل الشتاء، كما أنه يعزز الهضم ويساعدك على محاربة مشاكل المعدة، يمكنك إيجاد طرق مختلفة لإضافة كمية صغيرة من الزنجبيل إلى نظامك الغذائي اليومي.

4. تخفيف الاحتقان

يمكن أن يريح الزنجبيل من الاحتقان والالتهابات، إذا كنت تعاني من البرد أو السعال يمكنك إضافة بضع قطرات من عصير الزنجبيل إلى نصف ملعقة كبيرة من العسل وتناول هذا الخليط قبل الذهاب إلى الفراش ستشعر بالراحة

اظهر المزيد
إغلاق