رئيسيصدى الأخباركورونا والاقتصاد

صندوق النقد الدولي : جائحة “كورونا” هي أكبر خطر يهدد الاقتصاد العالمي

الريادة – وكالات

قالت كريستالينا جورجييفا ، المدير العام لصندوق النقد الدولي ، إنه من السابق لأوانه تحديد ما إذا كان العالم يواجه تضخمًا مستدامًا، لكنها حذرت من أن الإخفاق في جعل الاقتصادات أكثر مرونة تجاه الصدمات المستقبلية سوف يؤدي إلى مشاكل كبيرة.

وأكدت “جورجييفا” ، في تصريحات نقلتها وكالة “رويترز” ، على حاجة صانعو السياسة للفحص الدقيق لسياستهم النقدية في 2022 وذلك للتأكد من أن سحب الدعم المتعلق بجائحة “كورونا” على نطاق واسع وزيادة معدل الفائدة لن يقوضوا التعافي.

وأضافت: “اختلفت الظروف الآن على عكس العام الأول للوباء في 2020 عندما نسق وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية إجراءاتهم، ويتطلب الوضع الحالي مزيدًا من التحديد في طرق الاستجابة”، لافتة إلى أن التضخم استمر لفترة أطول وارتفع أعلى من المتوقع بسبب اضطرابات سلسلة الإمدادات وطلب المستهلكين الأعلى من المتوقع وتأتثير الصدمات المناخية على أسعار المواد الغذائية.

وشددت لمدير العام لصندوق النقد الدولي أن جائحة “كورونا” هي أكبر خطر يواجه الاقتصاد العالمي، كما دعت إلى تكثيف الجهود لزيادة معدلات التطعيم في الدول منخفضة الدخل وتحقيق الهدف العالمي المتمثل في تطعيم 70% من شعوب العالم.

اظهر المزيد
إغلاق