صدى الأخبارمال وأعمال

“أمانة للتأمين التعاوني” تفتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة (الدورة الخامسة)

الرياض – الريادة

أعلن مجلس إدارة شركة أمانة للتأمين التعاوني المساهمين عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة الشركة لدورته الخامسة والتي تبدأ من 16/05/2022م ولمدة ثلاث سنوات تنتهي في 15/05/2025م لمن تتوفر فيهم شروط ومؤهلات العضوية وفقاً لما اشتملت عليه سياسة وإجراء ترشح أعضاء مجلس الإدارة واللجان المنبثقة عنه (مرفق)، ووفقاً للضوابط الواردة في نظام الشركات الصادر عن وزارة التجارة ولائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية السعودية ونظام الشركة الأساس، ولائحة الحوكمة والتعليمات الخاصة بمتطلبات التعيين في المناصب القيادية في المؤسسات المالية الصادرة عن البنك المركزي السعودي وماتقتضيه الأنظمة المعمول بها في تعيين أعضاء مجلس الإدارة.

وسيتم انتخاب الأعضاء خلال اجتماع الجمعية العامة القادم، والتي سيعلن عن موعدها في وقت لاحق.
نوع دورة المجلس دورة جديدة
تاريخ بداية الدورة 1443-10-15 الموافق 2022-05-16
تاريخ نهاية الدورة 1446-11-17 الموافق 2025-05-15
عدد الاعضاء 7
تاريخ فتح باب الترشح 1443-06-29 الموافق 2022-02-01
تاريخ انتهاء باب الترشح 1443-07-28 الموافق 2022-03-01

طريقة استلام طلبات الترشيح

ترسل أصول طلبات الترشح ومرفقاتها والنماذج المطلوبة لسكرتير لجنة الترشيحات والمكافآت وذلك بتسليمها في مقر الشركة الرئيسي بمدينة الرياض طريق صلاح الدين الايوبي مبنى بلاتنيوم سنتر الدور الثاني أو عبر إرسالها إلى البريد الالكتروني nrcdocuments@amana-coop.com.sa
شروط الترشح.

ويتعين على المرشح استيفاء متطلبات الترشح لعضوية مجلس الإدارة وفقاً لما يلي:

1- تقديم طلب الترشح لعضوية مجلس الإدارة (مُرفق نموذج الترشيح) يشمل تعريفاً بالمرشح بما في ذلك سيرته الذاتية ومؤهلاته وخبراته مع إرفاق نسخ من المؤهلات والشهادات.

2- تعبئة نموذج الملاءمة الصادر عن البنك المركزي السعودي وتوقيعه وإرساله مع طلب الترشح بصيغة Word و PDF، والذي يمكن الحصول عليه من موقع البنك المركزي السعودي من خلال الرابط التالــي:

http://www.sama.gov.sa/ar-sa/Insurance/InsuranceForms/Form_F%20%D9%86%D9%85%D9%88%D8%B0%D8%AC%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D8%A7%D8%A1%D9%85%D8%A9.docx

3- تعبئة نموذج السيرة الذاتية للمرشح لعضوية مجلس إدارة شركة مساهمة، نموذج رقم (3) والصادر عن هيئة السوق المالية، والذي يمكن الحصول عليه من موقع الهيئة من خلال الرابط التالي:

https://cma.org.sa/RulesRegulations/FormsSite/Pages/default.aspx

4- يتعين على المرشح الذي سبق له شغل عضوية مجلس إدارة إحدى الشركات المساهمة الأخيرة أو التي لا يزال يتولى عضويتها على أن يوضح في البيان ما يلي:

أ‌) عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو أصالة ونسبة حضوره إلى مجموع الاجتماعات.

ب‌) اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو ونسبة حضوره إلى مجموع الاجتماعات.

ج) ملخص النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال كل سنة من سنوات الدورة.

د) بيان بالشركات التي لا يزال المرشح يشغل عضوية مجالس إدارتها أو يشترك في ملكيتها مع بيان طبيعة نشاطها.

ھ) الإفصاح عن أي حالة من حالات تعارض المصالح التي تشتمل على وجود أي مصلحة مباشرة أو غير مباشرة في الأعمال والعقود التي تتم لحساب الشركة، وعن اشتراكه في أي عمل من شأنه منافسة الشركة كليةً أو في أحد فروع النشاط الذي تزاوله.

5- إرفاق صورة واضحة بطاقة الهوية الوطنية للأفراد وجواز السفر، والسجل التجاري للشركات والمؤسسات (حال كان العضو ممثل عن شركة أو مؤسسة).

6- ويتعين على المرشح استيفاء معايير الترشح لعضوية مجلس الإدارة وفق التالي:

أ‌) أن تتوفر في المرشح الخبرة الكافية والأمانة والمواهب التي تساهم في تعزيز قدرة الشركة على الأداء الأمثل.

ب‌) ألا يكون عضو مجلس إدارة المرشح عضواً في شركة تأمين و/أو إعادة تأمين أخرى.

ج‌) ألا يشغل المرشح عضوية مجلس إدارة أكثر من خمسة شركات مساهمة في آن واحد.

د‌) ألا يجوز أن يترشح لعضوية مجلس الإدارة كل من شغل نفس المركز في شركة صُفّيت أو تمّ عزله من نفس المركز في شركة أخرى إلا بموافقة كتابية مسبقة من البنك المركزي السعودي.

وسيتم انتخاب الأعضاء خلال اجتماع الجمعية العامة القادم، والتي سيعلن عن موعدها في وقت لاحق.

ولمزيد من المعلومات أو الاستفسارات، يرجى الاتصال على الرقم 4757700 011 أو البريد الإلكتروني nrcdocuments@amana-coop.com.sa وذلك خلال ساعات الدوام الرسمي للشركة من الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة والنصف صباحاً وحتى الساعة الرابعة والنصف مساءً.

اظهر المزيد
إغلاق