رئيسيصدى الأخبارمال وأعمال

شاهد | كيف احتفل العالم بالعام الجديد 2022 رغم “كورونا”.. و”ليلة تريو الرياض” تخطف الأنظار بحفل لـ 13 فنانا

الرياض – الريادة

طغت المخاوف من انتشار جائحة كورونا ومتحور أوميكرون على احتفالات نهاية العام 2021 واستقبال العام الجديد 2022 ؛ حيث ألغيت عروض وفعاليات احتفالية في دول، فيما سمحت دول أخرى بتواجد أعداد أكبر من المحتفلين عن العام الماضي.

وقد شهدت عديد من دول العالم فعاليات واحتفالات الضخمة احتفاءً بليلة رأس السنة الميلادية والعام الجديد 2022 ، حيث اتسمت هذه الاحتفالات بالبهجة والفرحة والألعاب النارية، فيما اختلفت الثقافات باختلاف الشعوب والحضارات.

واستقبلت نيويورك العام الجديد بالألعاب النارية وأشجار الزينة فى الشوارع والميادين، كما استقبلت الصين العام الجديد بالشعارات واللون الأحمر المميز.

من احتفالات نيويورك

وجاءت جزيرة جزيرة “كيريتيماس” المرجانية وهي إحدى الجزر التابعة لجمهورية كيريباتي في وسط المحيط الهادئ، أول دولة استقبلت قدوم العام الجديد ، يليها دولة “ساموا” التي تضم القسم الغربي من جزر ساموا في جنوبي المحيط الهادئ، ومملكة تونجا وأجزاء من نيوزيلندا في جنوب غرب المحيط الهادئ، ثم باقي أراضيها.

جانب من الاحتفالات في لندن
الاحتفالات في باريس
الاختفالات في موسكو

وكانت مدينة سيدني الأسترالية أحد الأماكن التي بدأت فيها السنة الجديدة بكامل زينتها حيث أضاءت الألعاب النارية سماء الميناء فوق دار أوبرا سيدني.

وفي لندن ألغيت عروض الألعاب النارية فوق ساعة بيغ بن. وكان من المقرر أن تدق الساعة الشهيرة في منتصف الليل إيذاناً ببدء العام الجديد للمرة الأولى بعد عمليات ترميم استمرت ثلاثة أعوام ونصف العام.

في ألمانيا قدمت القناة الثانية بالتلفزيون الألماني (ZDF) عرضا فنيا بمناسبة ليلة رأس السنة الجديدة عند بوابة براندنبورغ في العاصمة برلين، بدأ بموسيقى من فرقة أوركسترا الشرطة الاتحادية. ورحب مقدما العرض الاثنان يوهانِس بي كيرنر وأندريا كيفيل بمشاهدي التلفزيون مساء الجمعة.

وعادة ما يحتفل الآلاف من الناس بالعام الجديد عند بوابة براندنبورغ. وبسبب الوباء تم إلغاء الحفل هذا العام مجددا، وتم الاكتفاء بالعرض التلفزيوني. وبدلا من ذلك تم بث برنامج تلفزيوني بدون جمهور في الموقع. وأحيا العرض عدد من المطربين بينهم الألماني عادل الطويل، ذو الأصول المصرية والتونسية.

استقبال العام الجديد 2022 في برلين بدون جمهور

وقبل عشر ثوان من حلول العام الجديد في برلين بدأ العد التنازلي، ولم تكن هناك ألعاب نارية على عكس ما كان قبل الجائحة، وبعد دخول عام 2022، واصل الفنانون فوق خشبة المسرح عند بوابة براندنبورغ عروضهم، ومن بينهم مغنية البوب البريطانية بوني تيلر والألمانية ماريانه روزنبرغ.

كما ألغت ماليزيا عروض الألعاب النارية فوق برجي بتروناس بالعاصمة كوالامبور.

وفي العالم العربي، وصل العام الجديد أولا إلى سلطنة عمان تليها الإمارات، فباقي الدول العربية تباعا حتى وصل آخرها، موريتانيا.

وفي السعودية ، أضاءت الألعاب النارية سماء العاصمة الرياض، احتفالا بحلول العام الميلادى الجديد 2022، لتخطف الأنظار بطريقة العرض المبهرة، وذلك ضمن فعاليات موسم الرياض فى نسخته الثانية.

ونشر حساب موسم الرياض، عبر منصاته على انستجرام وتويتر وفيس بوك، صورا من الاحتفالات بالعام الجديد، صحبها بتعليق: “الألعاب النارية.. تحتفل فى سماء الرياض بدخول سنة جديدة وتأخذ مكانها بين السحب وتسعد كل من يشوف”.

وشارك 13 مطرباً عربياً في احتفالات رأس السنة 2022 بالرياض ، مساء أمس تحت عنوان “ليلة تريو الرياض”. وأُقيم الحفل الضخم، ضمن فعاليات موسم الرياض في نسخته الثالثة، على مسرح محمد عبده أرينا.

وضمت قائمة النجوم المشاركين في الحفل، محمد عبده وأصيل أبوبكر، ومن مصر أنغام ومن العراق وليد الشامي وماجد المهندس، ومن الكويت نبيل شعيل وعبدالله الرويشد ونوال، ومن الإمارات أحلام وعلي بن محمد، وأصالة من سوريا، وفهد الكبيسي من قطر، وأسماء لمنور من المغرب.

ونشر حساب موسم الرياض عبر منصاته على “تويتر” و”فيسبوك” لقطات من الحفل الذي أقيم مساء الجمعة، صحبها بتعليق: “لحظات الطرب في رياض تريو نايت، مع كبار مطربينا اللي أمتعونا بأصواتهم بمسرح محمد عبده أرينا في بوليفارد رياض سيتي”.

كما نشر حساب موسم الرياض أيضاً جزءاً من الحفل، وأرفقه بتعليق: “ليلة صُنعت بحب، بتفصيل الطرب اللي سمعناه مع كل الحاضرين”.

وفي الإمارات ، سجّل مهرجان الشيخ زايد 3 أرقام قياسية جديدة في موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية مع استقبال زواره للدقائق الأولى من العام الجديد 2022.

ونظم المهرجان أضخم عرض للألعاب النارية، والذي أضاء سماء منطقة الوثبة لمدة 40 دقيقة متواصلة بتشكيلات وألوان متعددة أبهرت الحضور.

وشهد مهرجان الشيخ زايد ضمن احتفالاته بالعام الجديد فعاليات واستعراضات استثنائية وحطم الرقم القياسي لأكبر عدد من الألعاب النارية من حيث الكمية والوقت والشكل وهو ما منح زواره تجربة استثنائية مع دخول العام الجديد.

وحرصت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان على تقديم نسخة استثنائية من احتفالات المهرجان بالعام الجديد 2022 عبر حزمة من الفعاليات والعروض الفلكلورية والفنية العالمية تماشيا مع مكانة المهرجان الرائدة عالميا ضمن أهم المهرجانات الثقافية والترفيهية العالمية.

وقدم المهرجان عرض الدرون الضخم الذي طاف سماء الوثبة بعنوان (WELCOME 2022) باستخدام 2022 طائرة درون والذي يعتبر الأضخم من نوعه في العالم، كما قدم لزواره حفلاً غنائياً على مسرح المهرجان أحياه “صوت الإمارات” الفنان عيضة المنهالي الذي قدم للجمهور مجموعة من أشهر أغانيه.

وشملت الاحتفالات فعاليات مميزة للأطفال تنوعت ما بين مسرحيات وعروض للسيرك أقيمت على مسرح الأطفال إلى جانب الألعاب الممتعة في مدينة الألعاب الترفيهية ومُنتجع الفرسان الرياضي وغير ذلك من الأنشطة والفعاليات الترفيهية.

كما قدمت أجنحة الدول المشاركة في المهرجان عروضا كرنفالية ترفيهية واستعراضات فنية وثقافية فلكلورية عالمية جابت ساحات المهرجان وأجنحته، وتركت الجمهور في مساحات مفتوحة من السعادة والبهجة، عبر الاستعراضات الفنية والفلكلورية العالمية التي حولت منطقة المهرجان إلى كرنفال فني عالمي احتفاءً بالعام الجديد 2022.

واستمتع زوار المهرجان بمشاهدة ألوان الفنون الشعبية التي تشتهر بها أجنحة الدول المشاركة من رقصات وموسيقى وأهازيج تقدمها فرق متخصصة على المسارح التي تم توزيعها على كل الأحياء وزاد من بهجتها وجمالها الأزياء الفلكلورية التي ترتديها الفرق الشعبية وتعكس ثقافة كل دولة وتراثها ويتفاعل معها الزوار بشكل كبير.

وفي دبي، أبقت الإمارة على الاحتفالات على الرّغم من زيادة الإصابات بكورونا في الإمارة، وقد نظّم في أرجاء المدينة 36 عرضاً للألعاب النارية في 29 موقعاً. ومنذ ساعات المساء الأولى احتشد المحتفلون لمشاهدة برج خليفة، أطول برج في العالم، وهو يضاء بالألعاب النارية.

اظهر المزيد
إغلاق