رئيسيصدى الأخبارمال وأعمال

محافظ صندوق الاستثمارات العامة: إعادة تدوير رأس مال الصندوق تساهم في تطوير أسواق رأس المال وجذب مستثمرين جدد

الرياض – الريادة

أكد محافظ صندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميان، إن الصندوق يعد أحد أسرع الصناديق السيادية نموا وتطورا في العالم، موضحا أن الأصول تحت الإدارة وصلت قيمتها إلى نحو 1.8 تريليون ريال وهو أعلى من المستهدف للعام الحالي.

وقال الرميان ، خلال ملتقى الميزانية 2022، إن الصندوق يعمل على إيجاد شراكات مع القطاع الخاص ونقل وتوطين التقنيات في المملكة العربية السعودية، منوها بأن الصندوق يسير في عملية الاستثمار على الصعيد المحلي والدولي وذلك تماشيا مع استراتيجيته 2021 إلى 2025.

وأضاف أنه على الرغم من الجائحة استطاع الصندوق اقتناص العديد من الفرص الاستثمارية ويستمر في تحقيق أهدافه على المستوى المحلي، وتقييم أولوية القطاعات حسب رؤية المملكة 2030.

وذكر الرميان أن صندوق الاستثمارات العامة ساهم منذ عام 2017 في استحداث 400 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة حتى نهاية الربع الثاني 2021.

وتابع أن إعادة تدوير رأس مال صندوق الاستثمارات العامة عبر استثمارات جديدة تساهم بتعزيز استراتيجيته الاستثمارية طويلة المدى بالإضافة إلى تطوير أسواق رأس المال وجذب مستثمرين جدد، لافتا إلى أن صندوق الاستثمارات العامة يعمل على تطوير عدد كبير من الشركات والقطاعات المتنوعة داخل المملكة.

وأوضح أن الصندوق يستهدف زيادة الفرص الاستثمارية للمحتوى المحلي حيث تعمل الإدارة حاليا بهدف زيادة مساهمة الصندوق والشركات التابعة له في المحتوى المحلي لتصل إلى 60 % في 2025.

اظهر المزيد
إغلاق