صحةصدى الأخبار

فوائد بالجملة لتناول جوز الهند لمرضى السكري .. تعرّف عليها

الرياض – الريادة

سلّط موقع “ديلي مديكال انفو” الضوء على فوائد جوز الهند لمرضى السكري ، مشيرا إلى أن جوز الهند من الفواكه اللذيذة والغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم.

وأكد الموقع أن جوز الهند يساعد في خفض نسبة السكر في الدم، كما يحتوي على عدد من المعادن الهامة منها المنجنيز والحديد والسلينيوم، وهي من المعادن التي يحتاجها الجسم بصورة أساسية.

وتتمثل أهميته لمرضى السكري في أنه:

غني بالألياف

يحتوي جوز الهند على كميات كبيرة من الألياف الطبيعية إلى جانب انخفاض نسب الكربوهيدرات الموجودة به، وهذا الأمر يساعد على الحفاظ على نسبة السكر في الدم واستقرارها. ووجود الألياف يلعب دوراً كبيراً في تحسين عمل الجهاز الهضمي عند مرضى السكري، وبالتالي يحسن من قدرة الجسم على مقاومة الإنسولين والحفاظ على مستويات السكر الطبيعية.

غني بالأرجينين
الأرجينين هو أحد أهم الأحماض الأمينية التي تتميز بتأثيرها الكبير على عدد من أجهزة الجسم ومنها البنكرياس، وبالتالي يساعد هذا الحمض الأميني على تحسين إفراز الإنسولين لدى مرضى السكري، وبالتالي يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الجسم.

مشروب جوز الهند

بالإضافة لطعمه المميز واستخدامه كمشروب منعش عند ارتفاع درجة الحرارة، يؤثر شراب جوز الهند الطبيعي على مستوى السكر في الدم، حيث يعمل على:
التأثير على نسبة الهيموجلبين السكري، وبالتالي يساعد على خفض نسبة السكر.

يساعد في تقليل مستوى الإجهاد التأكسدي لدى مرضى السكر.

يساعد في تحسين حساسية الجسم للأنسلوين بسبب احتوائه على المعادن والأرجينين.

وبالرغم من هذه الفوائد الكثيرة يجب ألا تزيد الكمية التي يتناولها مريض السكري عن 240 إلى 280 ميليليتر في اليوم، كما يجب تجنب الأنواع المحلاة منه، حتى تستفيد من فوائده دون أن تتعرض لأي ضرر.

اظهر المزيد
إغلاق