رئيسيصدى الأخبارمال وأعمال

مجلس الضمان الصحي يعلن عن مبادرات لدعم جودة خدمة التأمين

خلال لقاء نظمته غرفة الشرقية

الدمام – الريادة

أوضح الأمين العام لمجلس الضمان الصحي الدكتور شباب الغامدي أن المجلس يسعى لتمكين قطاع التأمين الصحي من تقديم أفضل الخدمات بجودة وكفاءة وعالية وحصول المستفيدين على كامل حقوقهم من الحماية والرعاية، وذلك في حديثه خلال لقاء نظمته غرفة الشرقية ممثلة باللجنة الصحية وأداره نائب رئيس اللجنة فراساليحيى الأحد 14 نوفمبر 2021.

وبيّن الغامدي في اللقاء الذي تم خلاله استعراض استراتيجية ومبادرات مجلس الضمان الصحي أن سوق التأمين الصحي يحتاج إلى بعض الوقت لإحداث تغييرات جوهرية، وقال: «نحن بصدد مراجعة اللوائح بشكل دوري، ونطمح لمزيد من الجودة». مشيرًا إلى إيلاء المسألة الوقائية والرعاية الأولية العناية الفائقة في المرحلة المقبلة.

وذكر الأمين العام لمجلس الضمان الصحي أن المجلس يهتم بأخذ مرئيات شركات التأمين ومزودي الخدمة بهدف تحسين الأداء والارتقاء بمستوى الخدمة، مؤكدًا أن لدى المجلس معايير جديدة لتحديث شركات التأمين وزيادة قدرتها على التعامل مع مزودي الخدمة، بالإضافة إلىوجود معايير جديدة لمزودي الخدمة لتقديم الخدمات للمستفيدين بشكل أفضل، وكشف أن المجلس يعتزم إطلاق جائزة لتكريم الجهات المتميزة في العام المقبل، متوقعًا أن تسهم هذه الجائزة في دفع القطاع لمواصلة السير في الاتجاه الصحيحمع السعي للوصول إلى 30 مليون مستفيد من التأمين الصحي بحلول 2030.

وأضاف الغامدي، أن مجلس الضمان الصحي أطلق في الفترة الماضية نظام الترميز الموحد، والذي يساعد على تحسين العلاقة التعاقدية بين مزودي الخدمة وشركات التأمين، بالإضافة إلى إطلاق العقد الموحد، مؤكدًا وجود الكثير من المشاريع التي تسهم في تحسين بيئة العمل وتقليل المخاطر بين أصحاب العلاقة.

اظهر المزيد
إغلاق