الريادة في التوطينرئيسيصدى الأخبار

المرصد الوطني للعمل: ارتفاع نسبة التوطين بالقطاع الخاص إلى 23.59% خلال الربع الثالث من 2021

الرياض – الريادة

كشف المرصد الوطني للعمل التابع لصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، عن ارتفاع نسبة التوطين في القطاع الخاص خلال الربع الثالث من العام الجاري 2021 إلى 23.59%، وذلك بنسبة ارتفاع بلغت 0.96% عن الربع الثاني 2021.

وذكر المرصد، في بيان له، إن عدد العاملين السعوديين خلال الفترة ذاتها ارتفع بنحو 60 ألف موظف وموظفة، موضحا أن عدد المشتركين السعوديين في القطاع الخاص وفقاً لبيانات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بلغ في الربع الثالث من العام الحالي 1.83 مليون مشترك من إجمالي المشتركين، بنسبة ارتفاع بلغت 3.41% بينهم 65.06% من الذكور و34.94% من الإناث.

ونوه بأن تنامي معدلات نسب التوطين خلال الربع الثالث، يأتي نتيجة مساعي صندوق تنمية الموارد البشرية الحثيثة في تطوير وتحسين برامج ومبادرات الدعم والتمكين الموجهة للقوى الوطنية، حيث ساهم في دعم توظيف أكثر من 200 ألف شاب وشابة للعمل في منشآت القطاع الخاص منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية الربع الثالث.

يذكر أن استراتيجية عمل الصندوق قادت إلى تطوير وتنسيق الجهود وتعزيزها مع الشركاء في منشآت القطاع الخاص لتمكين أبناء وبنات الوطن من الفرص الوظيفية في سوق العمل، علاوة على استحداث برامج جديدة ونوعية تتواكب مع احتياج ومتطلبات سوق العمل، إلى جانب قرارات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في مجال توطين عدة مهن وأنشطة اقتصادية في سوق العمل.

اظهر المزيد
إغلاق