الريادة في التقنياترئيسيصدى الأخبارمال وأعمال

“منشآت” تطلق برنامج قدرات رائدات الأعمال في التجارة الإلكترونية العالمية

الرياض – الريادة

أطلقت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، يوم الأحد الموافق 31 أكتوبر، في الرياض، معسكرًا لتدريب رائدات الأعمال ضمن برنامج يهدف إلى تعزيز قدراتهن في مجال التجارة الإلكترونية الدولية، وتأهيلهن لتطوير مشاريعهن بثقة وكفاءة.

وقد افتتحت البرنامج، السيدة أفنان البابطين، مديرة الريادة النسائية في منشآت، بكلمة توجهت فيها بالشكر لشركاء منشآت الاستراتيجيين، ثم تحدثت عن البرنامج وعدَدت أبرز الخدمات التي يقدمها والتي ترمي إلى توسعة المشاريع من خلال قنوات وبرامج متعددة، منها: إقامة برامج متخصصة في مختلف القطاعات كالصحة والتعليم، وخلق فرص جديدة لقطاع الأعمال تواكب رؤية 2030، وتمكِين المرأة ومنحها حصة مهمة على خارطة الأعمال.

كما توقَفت البابطين عند بعض التحديات التي تواجهها قطاعات الاستثمار والتمويل على وجه الخصوص.

وأكدت عزم القائمين على البرنامج في منشآت، على التصدي لهذه التحديات وتذليلها وتطوير حلول جديدة للتمويل، منها: الإقراض غير المباشر من خلال بوابة التحويل، ودعم الاستثمار عن طريق بنك المنشأت الذي يشمل برنامج “كفالة”، وهو برنامج سخي يضمن تغطية التكلفة في حال فشل المشروع -لا قدر الله.

يذكر، أن منشآت تلعب دورًا محوريًا في دعم المنشأت النسائية والترويج لثقافة ريادة الأعمال وتساهم في بناء مستقبل واعد لهذا القطاع، كما توثِق قصص النجاح التي تسجلها سيدات المجتمع السعودي القديرات.

اظهر المزيد
إغلاق