رئيسيصدى الأخبارمال وأعمال

تراجع أسعار النفط بعد ارتفاعها .. وخام “برنت” أدنى من 85 دولارًا

الريادة – وكالات

واصلت أسعار النفط تراجعها خلال تعاملات الخميس، بعد ارتفاعها على مدار الجلسات الماضية، وسط متابعة آخر مستجدات جائحة “كورونا” ومستويات الطلب العالمي على الخام.

وقال “ساتورو يوشيدا” محلل السلع لدى “راكوتين” لتداول الأوراق المالية Rakuten Securities في تصريحات لوكالة “رويترز” إن السوق شهد بعض حركات التصحيح، لكنه أكد أن الثقة بشكل عام لا تزال قوية، إذ لا يوجد زيادة كبيرة في إنتاج الولايات المتحدة أو “أوبك+”.

وعلى صعيد التداولات، هبطت العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم ديسمبر بنحو 1.1% إلى 84.86 دولار للبرميل، في تمام الساعة 01:50 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

كما انخفضت عقود خام “نايمكس” الأمريكي تسليم ديسمبر بنسبة 0.7% مسجلة 82.83 دولار للبرميل. وسجلت مخزونات النفط في الولايات المتحدة هبوطًا مفاجئًا في الأسبوع الماضي وذلك بنحو 400 ألف برميل، رغم توقعات ارتفاعها.

وقال “فيكتور شوم” نائب رئيس استشارات الطاقة لدى “أي إتش إس ماركت” في تصريحات لوكالة “بلومبرج” إن مسألة ركود المعروض من النفط التي ظهرت مع إجراءات الإغلاق المتعلقة بـ”كورونا” في 2020 تلاشت، وإن الطلب على الخام لم يعد إلى مستويات ما قبل الجائحة، لكن التوازن بين المعروض والطلب أصبح قائمًا.

اظهر المزيد
إغلاق