رئيسيصدى الأخبارمال وأعمال

“التجارة”: 2700 منشأة ومتجر إلكتروني تستخرج تراخيص للتخفيضات في موسم اليوم الوطني

الرياض – الريادة

أفاد عبد الرحمن الحسين، المتحدث الرسمي لوزارة التجارة، بأن هناك أكثر من 2700 منشأة ومتجر إلكتروني استخرجت تراخيص للتخفيضات في موسم اليوم الوطني.

وقال عبر حسابه بموقع “تويتر”، إن إجمالي المنتجات المخفضة بمناسبة اليوم الوطني تجاوز 7 ملايين منتج، مبينا أن أعلى السلع التي تم التخفيض لها هي الملابس، الأثاث، العطور، الساعات، الذهب والمجوهرات، والمواد الغذائية، مضيفا أن كل منشأة يتجاوز عدد زائريها 100 شخص تلزم زوارها بتطبيق باركود إدارة التجمعات.
وأشار الحسين أن الوزارة ستكثّف الرقابة على المحال التجارية تزامناً مع اليوم الوطني، داعيا في الوقت ذاته إلى التبليغ عن أي مخالفة فيما يخص التخفيضات والعروض الخاصة باليوم الوطني.

وأكد متحدث التجارة أن الوزارة لن تتهاون في تطبيق العقوبات عند رصد أي تخفيضات وهمية، مشيرا إلى أن تطبيق “تخفيضات” يوضح للمستهلك مدى نظامية التخفيض، مشددا على ضرورة التزام المنشآت باشتراطات وضوابط التخفيضات والعروض الترويجية والمسابقات التجارية.

وأوضح أن استخدام بطاقة الهوية الوطنية أو رقم السجل المدني في عروض اليوم الوطني يعد مخالفة لأنظمة الأحوال المدنية وضوابط التخفيضات، منوها بأنه سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

اظهر المزيد
إغلاق