رئيسيصدى الأخبارمال وأعمال

التنقل بين المدن سيكون في غضون دقائق .. نظام جديد للسفر تتخطى سرعته 1000 كيلومتر بالساعة

الرياض – الريادة

نشرت شركة فيرجين هايبرلوب مقطع فيديو جديدا يعرض خططها لنظام نقل سيسمح للركاب بالسفر في أنبوب شبه مفرغ، تصل سرعته إلى 670 ميلا في الساعة ما يعادل 1078 كيلومترا في الساعة، وتدعي الشركة أن النظام سيضع حدودا جديدة للسفر في القرن الحادي والعشرين، ويسمح للناس بالسفر بين المدن في غضون دقائق.

ويتميز التصميم بسلسلة تشبه قطارات المترو من مجموعة من الكبسولات التي تسير داخل أنبوب يتم فيه الحفاظ على بيئة شبه فارغة، وفقا للفيديو الذي نشرته الشركة على تويتر، ومن خلال القضاء على السحب الديناميكي الهوائي تقريبا، يمكن أن تصل سرعة هذه الأنابيب التي تعمل بالبطارية إلى سرعات تصل إلى 670 ميلا في الساعة مع استخدام القليل من الطاقة، وفقا للشركة.

وأوضحت الشركة – وفقا لـ “الأنباء” الكويتية – أنه بدلا من أن تكون تلك الكبسولات متصلة مثل عربات القطار، فإنها ستسافر في قوافل، مما يعني أنه يمكنها التوجه إلى وجهات مختلفة، ويمكن أن تنفصل الكبسولات عن القافلة بطريقة مماثلة للسيارة التي تغادر طريقا سريعا على منحدر، وسيكون النظام قادرا على نقل «عشرات الآلاف من الركاب في الساعة، في كل اتجاه»، وفقا للفيديو.

وأكملت الشركة التابعة للملياردير، ريتشارد برانسون، أول اختبار لها مع الركاب في نوفمبر الماضي، وكان قد أجرى في السابق أكثر من 400 اختبار شاغر، وفقا لبيان صحافي للشركة في ذلك الوقت.

وقالت الشركة إنه خلال الاختبار، وصلت سرعة العربة التي تشبه حجرة مغلقة إلى 100 ميل في الساعة فقط على المسار، وقالت شركة فيرجن هايبرلوب، إن مسارها يبلغ طوله 500 متر، مما يحد من السرعة التي يمكن أن تسير بها العربات.

وأمام الشركة طريق طويل لتقطعه لتطوير نظام يعمل مثل ذلك الموجود في الفيديو، وفقا لمارسيلو بلومنفيلد، الزميل الصناعي لإدخال الابتكار في مركز برمنغهام لأبحاث السكك الحديدية والتعليم في إنجلترا.

اظهر المزيد
إغلاق