رئيسيصدى الأخبار

الشيخ ثنيان بن فهد الثنيان.. رحيل “ذاكرة الرياض” ورمز الوفاء وهذه قصته مع ملوك السعودية | فيديو وصور

الرياض – الريادة

توفي ، اليوم الأحد، الشيخ ثنيان بن فهد الثنيان، أحد أبرز الشخصيات في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد حياة حافلة استحق خلالها أن يوصف بأنه” ذاكرة الرياض”.

ونعى فهد الثنيان، والده الشيخ ثنيان، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وتمت الصلاة على جثمان الراحل عصر اليوم، في جامع الملك خالد بأم الحمام ووري الثرى في مقبرة العمارية.

و الشيخ الثنيان، عاش وثيق الصِلة بالشؤون الأسريّة لعدد من ملوك السعودية وتحديدا الملك فهد وأشقائه الستّة بمن فيهم الملك سلمان وشقيقاتهم الأربع، وأخيهم من الأم عبد الله ابن عمّهم محمد بن عبد الرحمن.

كما أن الشيخ ثنيان يعد أحد مصادر المعلومات عن نشأتهم جميعًا، وبخاصة الأمير نايف، وأماكن ولادتهم ودراستهم ومناقبهم وبرنامج حياتهم اليوميّة ومحيطهم ومرافقيهم. وسبق وزار الملك سلمان بيت الشيخ ثنيان في 2016، والتقاه للاطمئنان على صحته.

ونعى الكثير من السعوديين الشيخ ثنيان بن فهد الثنيان ، حيث غرد رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ عبر حسابه بموقع “توتير” قائلا :” اللهم ارحم الشيخ والد الجميع ثنيان بن فهد الثنيان واجعل قبره روضة من رياض الجنة وجميع موتى المسلمين ، خالص العزاء لأسرته الكريمة، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وكتب الأمير الدكتور خالد آل سعود معلقا على وفاة الشيخ ثنيان : “رحم الله الوالد الشيخ ثنيان بن فهد الثنيان ، رحم الله من كان قمةً في الوفاء والنقاء مع والدي الغالي عبدالله و الجد فهد ، جمعني الله بهم جميعاً في جنات النعيم، إنا لفراق أمثالك يا أبا فهد لمحزنون “، مضيفا :” برحيل هذا الرجل الشهم الوالد الشيخ ثنيان بن فهد الثنيان تكون قد طويت صفحة مُضيئةً بالوفاء ، طبت ، وطاب ذكرك حياً وميتاً يا أبا فهد “.

كما نعى بدر العساكر ، مدير مكتب سمو ولي العهد ، الشيخ الثنيان قائلا :”رحم الله الشيخ الوالد ثنيان بن فهد_الثنيان سيرة إخلاص ووفاء مع قادة هذه البلاد إرثه الوفاء والنبل وعمل الخير ، كان رائدا من رواد التجارة والعمل وذاكرة تاريخية للأحداث.. خالص العزاء لابنه أخي فهد ولأسرته وذويه ، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وقال عجلان العجلان ، رئيس اتحاد الغرف السعودية في نعيه للفقيد :”رحم الله الشيخ ثنيان بن فهد الثنيان وأسكنه فسيح جناته، وبرحيله نفقد أحد الرجال الأوفياء المخلصين لوطنهم،
خالص العزاء لأخي فهد بن ثنيان وجميع أسرة ومحبي الفقيد،إنا لله وإنا إليه راجعون”.

يذكر أن الشيخ الثنيان له جهود واسهامات عديدة في الجانب الاقتصادي فقد ساهم في انشاء شركتي الغاز والكهرباء بالإضافة إلى إدارته لشركة الجبس وفي جانب الخدمة المجتمعية شارك في كثير من الاعمال الانسانية ودعم العديد من الجمعيات الخيرية.

اظهر المزيد
إغلاق