رئيسيصدى الأخبارمال وأعمال

وزارة الصناعة: 1066 مصنعاً للحلويات والشوكولاتة في المملكة.. والرياض تستحوذ على 35 % منها

الرياض – الريادة

أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، عن وصول حجم الاستثمار في صناعة الحلويات والشوكولاتة في المملكة إلى 35 مليون ريال، تم ضخها في 1066 مصنعاً، حتى منتصف يوليو الجاري.

ووفقا لتقرير صادر عن المركز الوطني للمعلومات الصناعية والتعدينية فإن الاستثمار في مصانع الحلويات والشوكولاته يشكًل 1.38 % من إجمالي الاستثمارات في كافة المصانع السعودية.

وذكر التقرير أن الاستثمارات الأجنبية في نشاط صناعة الحلويات بلغت 3 % من إجمالي الاستثمارات، فيما بلغت نسبة المستثمرين السعوديين في القطاع 92 %، و 5 % توزعت بين رؤوس أموال مشتركة، موضحا أن منطقة الرياض استحوذت على النصيب الأعلى من عدد المصانع بـ377 مصنعاً تمثّل 35% من إجمالي عدد المصانع، تلتها مكة المكرمة بنحو 294 مصنعاً، فيما بلغ عدد مصانع الحلويات والشوكولاتة 133 مصنعاً في منطقة القصيم، فيما بلغت نسبة المصانع الكبيرة العاملة في نشاط الحلويات والشوكولاتة 50 %، في حين بلغت حصة المنشآت الصغيرة 36%.

وأضاف أنه بحسب نوعية المنتجات النهائية، فقد جاءت مصانع معمول التمر في المرتبة الأولى بـ81 مصنعاً، ثم مصانع الشوكولاتة بـ43 مصنعاً، وحلّت مصانع الكيك ثالثًا بـ38 مصنعاً.

اظهر المزيد
إغلاق