رئيسيصدى الأخبارمال وأعمال

وزير الطاقة : لولا التدخل الشخصي لولي العهد ما كان لاتفاق اوبك+ أن يتم .. والسعودية أكبر المضحين

الرياض – الريادة

قال الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة في مقابلة مع العربية أن جميع دول أوبك+ تتوافق عدا دولة واحدة، مؤكدا أن السعودية أكبر المضحين ولولا قيادتها لما تحسنت السوق النفطية.

وأوضح وزير الطاقة في مقابلة مع “العربية” ، أنه لا يمكن لأي دولة اتخاذ مستوى إنتاجها في شهر واحد كمرجعية، متسائلًا عن أسباب سكوت أي دولة إذا كان لديها تحفظات بشأن اتفاق أوبك +.

وأضاف أنه يحضر اجتماعات أوبك + منذ 34 عامًا لم يشهد خلالها طلبًا مماثلًا، وأكد أنه يمثل دولة متوازنة تراعي مصالح الجميع في دورها كرئيسة لأوبك +، موضحًا أنه ليس متفائلًا ولا متشائمًا بشأن الاجتماع المقبل لها.

وأضاف أن المملكة متوازنة تراعي مصالح الجميع في دورها كرئيسة لأوبك+ وإذا كانت هناك تحفظات لدى أي دولة فلماذا سُكت عنها سابقا، منوها بأن زيادة الإنتاج بـ 400 ألف برميل شهريا لا تكفي لإنهاء التخفيضات في أبريل 2022.

وتابع أن الاتفاق القائم ينتهي في أبريل المقبل ونتطلع للاتفاق على تمديد اتفاق أوبك+ .. وفي ديسمبر سيتم مراجعة الحاجة للتمديد.

وقال وزير الطاقة : “أمثل دولة متوازنة تراعي مصالح الجميع في دورها كرئيسة لأوبك+”،مشيرا إلى أن عوامل عدم يقين لسوق النفط منها متحور دلتا وإنتاج إيران وفنزويلا.

وأكد أنه لولا التدخل الشخصي لولي العهد ما كان لاتفاق اوبك+ أن يتم فهناك جهدا كبيرا بذل خلال الـ 14 شهرا الماضية يجب الحفاظ على المكتسبات

اظهر المزيد
إغلاق