رئيسيصدى الأخبارمال وأعمال

عمومية “أرامكو السعودية” توافق على انتخاب 10 أعضاء لمجلس الإدارة

الرياض – الريادة

أعلنت شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) عن نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية (الاجتماع الأول)، التي أقيمت يوم الخميس بمركز الشركة الرئيس بمدينة الظهران- تم عقد الجمعية عبر وسائل التقنية الحديثة، حيث كانت نسبة الحضور %98.45534.

وجاءت نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية كالتالي: الموافقة على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2020م، الموافقة على تعيين مكتب برايس ووترهاوس كوبرز (PwC) ، بناءً على توصية مجلس الإدارة، وذلك لمراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع (الثاني والثالث) والسنوية من العام المالي 2021م حتى الربع الأول من العام المالي 2031م، وتحديد أتعابه، و الموافقة على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة القادمة، التي تبدأ اعتباراً من 2021/07/01م، ولمدة (3) ثلاث سنوات وتنتهي في 2024/06/30م، وهم كل من: ياسر بن عثمان الرميان، الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، محمد بن عبدالله الجدعان، محمد بن مزيد التويجري، خالد بن هاشم الدباغ، أندرو إن. ليفيرس، لين لافرتي إلسنهانز، بيتر إل. سيلا، مارك أ. واينبرغر، وستيوارت جوليفير

وبالإضافة إلى الأعضاء الذين تم انتخابهم، يكون رئيس الشركة وكبير إدارييها التنفيذيين عضواً في المجلس وذلك بموجب أحكام النظام الأساس، وبموجب أحكام النظام الأساس للشركة، قامت الدولة بتعيين معالي الأستاذ ياسر بن عثمان الرميان ليكون رئيسًا للمجلس، ومعالي الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف ليكون نائبًا لرئيس المجلس.

كما تمت الموافقة على معايير المنافسة لأعضاء مجلس الإدارة، وفقًا للفقرة (3) من المادة السادسة والأربعين من لائحة حوكمة الشركات الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية.

اظهر المزيد
إغلاق