رئيسيصدى الأخبار

انتخاب السعودية عضواً أصيلاً في مجلس منظمة العمل الدولية

الريادة – متابعات

انتُخبت المملكة عضواً أصيلاً في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية، ضمن فريق الحكومات للدورة (2021-2024)، وذلك في الانتخابات التي جرت اليوم الإثنين، ضمن برنامج الدورة الـ(109) لمؤتمر العمل الدولي، المنعقد افتراضياً خلال الفترة (3-19) يونيو الجاري.

ويأتي هذا الإنجاز ثمرة إثبات المملكة قدرتها، بصفتها عضوًا مناوبًا عن الفترة السابقة المنتهية لمجلس إدارة منظمة العمل الدولية (2017-2020)، إضافة إلى دورها الفعّال خلال ترشحها لمقعد عضو أصيل للفترات (1998،1985،1982)، حيث اكتسبت المملكة خبرة من تعاملها مع القضايا العمالية الدولية، ومكّنها ذلك من الحصول على التأييد الكامل من الدول الأعضاء بمنظمة العمل الدولية.

وبهذه المناسبة، أكد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، المهندس أحمد الراجحي، أن هذا الانتخاب يأتي نتيجة نجاح جهود المملكة لمواجهة تأثيرات جائحة كورونا على سوق العمل، واستضافة المملكة التاريخية لقمة مجموعة العشرين العام الماضي.

وأشار الراجحي إلى أن هذا الانتخاب يعكس المكانة والثقة المتنامية التي تتمتع بها المملكة إقليميًا ودوليًا، خاصة في مجال ترسيخ القيم العمالية، إلى جانب تقدير واعتراف الدول الأعضاء في المنظمة بجهودها ومنجزاتها على الصعيد العمالي دولياً.

تجدر الإشارة إلى أن كون المملكة عضوًا في هذه المنظمة الأممية يمنحها حق التصويت على السياسات والإجراءات التي تتخذها منظمة العمل الدولية،

اظهر المزيد
إغلاق