رئيسيصدى الأخبارمال وأعمال

السفارة السعودية في “مانيلا” تعلن عن استئناف إرسال العمالة الفلبينية بعد الإيقاف المؤقت

ارياض – الريادة

أعلنت السفارة السعودي في الفلبين، اليوم السبت، استئناف إرسال العمالة الفلبينية إلى المملكة وفق تطبيق الإجراءات الاحترازية، وذلك بعد الإيقاف المؤقت.

وأوضحت السفارة أن ذلك جاء بعد التفاهم مع الجانب الفلبيني وتوضيح حرص حكومة المملكة على حماية العمالة المغادرة من تكاليف البروتوكولات الاحترازية.

وكانت الفلبين أعلنت تعليق إرسال مواطنيها للعمل في السعودية بعد تقارير تفيد بأن أرباب العمل يحملون العمال الفلبينيين تكلفة فحوص كوفيد-19 والحجر الصحي والتأمين عند وصولهم إلى المملكة.

وقال وزير العمل سيلفستر بيلو في مرسوم صدر يوم 27 مايو إن الوزارة ستصدر بيانا رسميا حول استئناف إرسال العمالة للسعودية “بعدما يتم توضيح هذه المسألة”. وفقا لوكالة “رويتر”.

ولم يتضح حتى الآن عدد العمال الفلبينيين الذين سيتأثرون بشكل مباشر بالقرار.

وأظهرت بيانات حكومية أن السعودية كانت المقصد الأول للعمالة الفلبينية عام 2019 وأنها استقبلت واحدا من كل خمسة فلبينيين حصلوا على وظائف بالخارج العام الماضي.

ويعمل أكثر من مليون فلبيني في السعودية كثير منهم في مجالات البناء أو الخدمة في المنازل أو التمريض. وبلغت تحويلات الفلبينيين العاملين في السعودية 1.8 مليار دولار في عام 2020 مما يجعلها مصدرا مهما للعملة الأجنبية ومحركا أساسيا لاقتصاد البلاد.

اظهر المزيد
إغلاق