ريادة عالميةصدى الأخبار

تصنيف التايمز يضع جامعة الأمير محمد بن فهد ضمن أفضل 200 جامعة من أصل 1115 جامعة حول العالم

الرياض – الريادة

حققت جامعة الامير محمد بن فهد انجازاً علميا جديداً في تصنيف التايمز (لتأثير التعليم العالي (impact ranking ) حيث جاء ترتيب الجامعة في المراكز 101 -200 من اصل 1115 جامعة مشاركة من 94 دولة حول العالم

ويعد هذا التصنيف معني في تقييم الجامعات وفقًا لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDGs). حيث تستخدم مؤشرات تمت معايرتها بعناية لتوفير مقارنة شاملة ومتوازنة عبر أربع مجالات واسعة: البحث والإشراف والتوعية والتعليم.

ويأتي هذا الانجاز امتداداً لإنجازات الجامعة المتعددة في التصنيفات الاكاديمية بعد ان حققت في وقت سابق انجازا عالميا بدخولها قائمة أفضل ١٠٠٠ جامعة حول العالم حسب تصنيف مؤسسة كيو اس العالمية اضافة الى دخولها في قائمة أفضل 50 جامعة ناشئة حول العالم حسب ذات التصنيف

ويعتبر هذا الإنجاز الذي حققته الجامعة حافزا للجامعة لتعزيز جهودها والاهتمام ببرامجها الاكاديمية والبحوث العلمية بهدف المواصلة في هذا التميز الذي حققته منذ تأسيسها وحتى الان وذلك في الوقت الذي تشهده المملكة العربية السعودية من تطور في التعليم وذلك نتيجة للدعم الكبير الذي يلقاه قطاع التعليم الجامعي والأهلي على وجه الخصوص من حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله.

وقدم رئيس الجامعة الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري تهانيه الحارة لمنسوبي الجامعة على هذا الإنجاز، والذي يأتي استمرارا لنجاحاتها المتعددة، مشيرًا إلى أن هذا الإنجاز يأتي تتويجًا لجهود الجامعة في تحقيق أهدافها الاستراتيجية.

ورفع الدكتور الأنصاري التهنئة والشكر لرئيس مجلس أمناء الجامعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز وسمو نائب رئيس مجلس الأمناء صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد على دعمهم ومتابعتهم لخطط الجامعة الاستراتيجية وحرصهم على تحقيق أهدافها.

اظهر المزيد
إغلاق