الريادة في المشاريعرئيسيصدى الأخبار

بمناسبة اليوم العالمي للابتكار.. “منشآت” تطلق حملة “وطن يبتكر” وتوضح أهدافها

الرياض – الريادة

أطلقت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، ابتداءً من الواحدة ظهر يوم الأربعاء 21 أبريل الجاري، حملة إعلامية تحت شعار «#وطن_يبتكر»، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للابتكار.

وتتمثل أهداف الحملة الإعلامية، فيما يلي: التعريف بالجهات الحكومية والخاصة التي تقدم برامج وخدمات تدعم بشكل مباشر وغير مباشر مسيرة أصحاب المشاريع التجارية الابتكارية، وكذلك منجزات تلك الجهات في مجال الابتكار التي تم تحقيها خلال الاثنا عشر شهرًا الماضية.

وتهدف الحملة كذلك إلى التعريف بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة السعودية القائمة على الابتكار أو التقنية الحديثة، والتعريف بمشاريعهم الحالية والمنجزات التي حققوها خلال الاثنا عشر شهرًا الماضية.

وتسعى حملة «منشآت» إلى إيصال عدة رسائل أهمها: أن السعودية ليست في بدايات رحلة الابتكار، بل قطعت شوطًا في دعم الابتكار والمنشآت الابتكارية، فالسعودية لم تكن تبتكر في الماضي وتوقفت، ولا هي تحلم بالابتكار في المستقبل، بل هي حاليًا في خضم العملية المستمرة في الابتكار ودعم المبتكرين.

وتؤكد الحملة أيضًا أن العقول السعودية ابتكرت في الماضي ولا زالت تبتكر في الحاضر وستبتكر في المستقبل أيضًا؛ فالمبتكرون ورواد الأعمال مشغولون الآن ضمن «وطن يبتكر».

ويتم الاحتفال باليوم العالمي للإبداع والابتكار في 21 أبريل من كل عام، بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر بتاريخ 27 أبريل 2017 ؛ وذلك لتعزيز الوعي بدور الإبداع الابتكار في تحقيق التنمية المستدامة، والتأكيد على دور الصناعات الإبداعية كجزء خطط النمو الاقتصادي والتخفيف من الفقر.

يُشار إلى أن الهيئة تعمل على إعداد وتنفيذ ودعم برامج ومشاريع؛ لنشر ثقافة وفكر العمل الحر، وروح ريادة الأعمال، والمبادرة والابتكار، وتنويع مصادر الدعم المالي للمنشآت، وتحفيز مبادرات قطاع رأس المال الجريء، إلى جانب وضع السياسات والمعايير؛ لتمويل المشاريع التي تصنف على أنها مشاريع صغيرة ومتوسطة، وتقديم الدعم الإداري والفني للمنشآت ومساندتها في تنمية قدراتها الإدارية والفنية والمالية والتسويقية والموارد البشرية وغيرها.

اظهر المزيد
إغلاق