الريادة في المشاريعرئيسيصدى الأخبار

تعرّف على خدمات وحلول برنامج “تسعة أعشار” لدعم رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والأسر المنتجة

الرياض – الريادة

يقدم برنامج “تسعة أعشار” إحدى مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) مجموعة من الخدمات والحلول المبتكرة لدعم ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة الراغبة في التوسع.

وأوضح البرنامج أن هذه الخدمات والحلول تتمثل في : “فرصة” وهي خدمة إلكترونية توفر لمنشآت الأعمال إمكانية المنافسة على أوامر الشراء المباشر والتي تطرحها الشركات الحكومية والجهات الكبرى في القطاع الخاص.

كما يقدم البرنامج خدمة “بحر” وهي منصة تقنية متكاملة تعمل على الربط بين أصحاب الأعمال وبين المستقلين المحترفين لخلق تأثير اقتصادي واجتماعي بشكل سهل وسريع وآمن.

ومن بين الخدمات أيضا “زاد” وهي خدمة إلكترونية توفر المعلومات والتقارير الوافية في إنشاء وتطوير الأعمال وتحسين عملية اتخاذ القرار .

وتتضمن خدمات البرنامج منصة “تجار – جاهز ” وهو تعاون بين برنامج تسعة أعشار وتطبيق جاهز لخدمة الأعمال المنزلية وأصحاب الأعمال؛ حيث يسمح للأسر المنتجة ببيع منتجاتها المعدة في المنزل من خلال تطبيق جاهز باستقطاع مبالغ رمزية.

كما تتضمن الخدمات “صنع في السعودية” وتعمل هذه الخدمة على مساعدة للحرفيين في بيع منتجاتهم داخل مناطقهم أو خارجها كما أنها تقدم خدمة التسويق للحرفيين عن طريق منصة صنع في السعودية أيضا تعمل على تقديم سوق إلكتروني شامل لترويج وبيع المنتجات المصنوعة بالسعودية.

وكذلك “زاد” وتعمل هذه الخدمة على تقديم المعلومات والبيانات للتجار رواد الأعمال وتقديم المساعدة لهم عن طريق بعض التقارير وهذه التقارير تكون عن: الخدمات الإدارية وخدمات الدعم، المعلومات أو الاتصالات، الجلود ومصنوعاتها، صنع الحواسيب أو المنتجات البصرية، الفواكه والثمار القشرية، وغيرها من التقارير كما يمكنك الوصول إلى منصة الخدمة من هنا

ومن بين الخدمات أيضا “أكشاك تجار”، و تهدف هذه خدمة إلى دعم رواد الأعمال عن طريق إيصالهم إلى أكبر عدد عملاء ممكن كما أنها تعمل على عرض منتجاتهم في أماكن مخصصة للبيع.

و”كنف” تعمل على تطوير أفكار الرياديين التجارية كما أنها تقدم عدة خدمات مثل: التمويل التأسيسي، مساحات مكتبية، التدريب والإرشاد، المساعدة في الوصول إلى المختصين أو المستثمرين، وخدمات أخرى كثيرة ومتعددة على المنصة الخاصة بالخدمة ، و”أطوار”، وتعمل هذه الخدمة على تلخيص تجارب رواد الأعمال السابقين وشرحها لك في خطوات مبسطة.

ويُعد برنامج “تسعة أعشار” أحد مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية، من منطلقات رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني، عبر إيجاد وتحسين بيئة العمل في سوق العمل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتطويرها لجعلها مؤسسات منتجة للوظائف، وبيئة أكثر جذبًا للسعوديين، وكذلك تشجيع بيئة ريادة الأعمال لبناء منشآت صغيرة ومتوسطة واعدة.

اظهر المزيد
إغلاق