رئيسيصدى الأخبارمال وأعمال

الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري تُصدر صكوكا بقيمة 4 مليارات ريال

الرياض – الريادة

أعلنت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري المملوكة لـ”صندوق الاستثمارات العامة”، إتمامها بنجاح عملية إصدار صكوك بالريال السعودي على شريحتين بقيمة 4 مليارات ريال.

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم، أنها طرحت الصكوك بأجل استحقاق 7 و10 سنوات، كطرح خاص لمستثمرين مؤسساتيين في السعودية، مبينة أنه شهد إقبالا واسعا تجاوز الـ8 مليارات ريال ليصل حد الطلبات إلى 2.15 ضعف، بما يعكس ثقة المستثمرين في سوق الإسكان السعودي.

وأشارت إلى أن هذا الإصدار يأتي ضمن برنامج صكوك الشركة بقيمة 10 مليارات ريال، والذي تصدر الشركة بموجبه صكوكا مضمونة سياديا تستهدف المستثمرين المحليين، لافتة إلى أن الإصدار شهد إقبالا كبيرا من مديري الأصول وشركات التأمين والصناديق الحكومية حيث شكلت تغطيتهم نسبة تتجاوز 30 % من قيمة الإصدار.

وذكرت الشركة أن بنك “اتش اس بي سي” المملكة العربية السعودية قد لعب دور مدير الإصدار الرئيسي والوحيد لبرنامج الصكوك إلى جانب قيادة ترتيب وتوثيق عملية الإصدار في إطار البرنامج، كما عمل كل من “الجزيرة كابيتال” مع “إتش إس بي سي” السعودية، و”السعودي الفرنسي كابيتال” كمديري إصدار ومحصلين.

ومن جانبه قال ماجد الحقيل، وزير الشؤون البلدية والقروية و الإسكان، رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري: “يعكس نجاح عملية إصدار الصكوك ثقة المستثمرين الكبيرة بسوق الإسكان في المملكة، وبمرونة ومتانة الاقتصاد السعودي بشكل عام، رغم التحديات التي يواجهها السوق”.

وأضاف أن الإصدار يساهم في تعزيز السيولة والاستقرار في سوق التمويل العقاري بما ينعكس إيجابا على تكلفة التمويل وبالتالي يكون تملك المساكن أقل تكلفة وأكثر تيسيرا على المواطنين.

اظهر المزيد
إغلاق