رئيسيصدى الأخبارمال وأعمال

وزارة الشؤون البلدية : تصنيف أكثر من 250 منشأة مقاولات منذ تدشين النظام الجديد

الرياض – الريادة

أعلن الدكتور أحمد قطان وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية لشؤون تصنيف المقاولين، أن الوزارة استطاعت تصنيف أكثر من 250 منشأة مقاولات منذ تدشين نظام التصنيف الجديد في أكتوبر الماضي.

وقال، خلال ورشة عمل بعنوان التعريف بآليات التصنيف الجديد، إن معايير التصنيف تناقش باستمرار مع لجان الغرف التجارية وهيئة المقاولين لطرح الأفضل للقطاع.

وأضاف قطان إن اللائحة التنفيذية لم تتغير في النظام الجديد، وكل ما تغير هو آلية الحسبة، مع مرونة مثل رفع درجة التصنيف في أي وقت من العام، إضافة إلى إضافة نشاط دون إعادة تصنيف المنشأة بشكل كامل.

وأوضح قطان أن الشركات الأجنبية تعامل معاملة الشركات السعودية في نظام التصنيف، وبآليات التصنيف نفسها، خصوصا في الكادر الفني، مضيفا أن النظام يرفض تقييم شركات أجنبية تمتلك خبرات وكفاءات خارج المملكة، ولا بد أن تكون هذه الخبرات تعمل داخل المملكة وألا تقيم الشركة دون خبرات فنية.

وكان مجلس الشورى قد وافق، مؤخرا، على مشروع نظام تصنيف المقاولين الجديد. ويتكون النظام الجديد من 7 درجات من ضمنها الدرجة الممتازة، وخصصت الدرجة السادسة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ويركز على أهم إنجازات المقاول خلال الـ 8 السنوات الماضية بحد أقصى وقدراته الفنية والمالية عند تقدمه لطلب التصنيف.

اظهر المزيد
إغلاق