صدى الأخبارمال وأعمال

“عطاء التعليمية”: توقيع اتفاقية شراء كامل حصص شركة “مدارس العلم العالمية” بقيمة 40 مليون ريال

الرياض – الريادة

أعلنت شركة “عطاء التعليمية”، اليوم الثلاثاء، عن توقيع اتفاقية شراء كامل حصص شركة العلم العالمية -شركة ذات مسؤولية محدودة- وذلك مقابل قيمة إجمالية قدرها 40 مليون ريال، وذلك بعد إتمام إجراءات الدراسة النافية للجهالة عن طريق مكتب استشاري مستقل.

وذكرت الشركة، في بيان لها اليوم على “تداول”، أنه سيتم تمويل الصفقة من خلال تمويل بنكي، متوقعة أن يظهر الأثر المالي للاستحواذ ابتداءً من الربع الرابع للعام المالي الحالي والمنتهي في 31 يوليو 2021م.

وأوضحت أن صفقة الاستحواذ هذه تأتي توافقا مع استراتيجية “عطاء التعليمية” للتوسع في خدمات القطاع التعليمي بهدف تعظيم العائد على حقوق الملكية لمساهمي الشركة، مُشيرة إلى وجود أطراف ذات علاقة، حيث إن لعضوي مجلس الإدارة أحمد بن ناصر المتعب وفرح بنت أحمد المتعب مصلحة غير مباشرة فيها.

وقالت الشركة إن الاتفاقية تخضع لموافقات الهيئة العامة للمنافسة والجهات النظامية الأخرى ذات الاختصاص لإتمامها، إضافة إلى موافقة الجمعية العامة لشركة “عطاء التعليمية”، لافتة إلى أنها ستعلن عن آخر التطورات الجوهرية لإتمام إجراءات الصفقة في حينه، مشيرة إلى أن شركة العلم العالمية هي شركة ذات مسؤولية محدودة تمتلك وتشغل مجمع مدارس العلم بالرياض ونشاطها الرئيس إدارة وتشغيل وتطوير المدارس العالمية للمراحل التعليمية (ما قبل الابتدائي-ابتدائي- متوسط- ثانوي) وفق المنهج الأمريكي للبنين والبنات.

وتمتلك شركة مدارس العلم العالمية وتشغل مجمع مدارس العلم بحي السليمانية بمدينة الرياض، والذي يشمل جميع المراحل التعليمية للبنين و البنات من مرحلة الروضة وحتى المرحلة الثانوية (KG-G12).

وحققت الشركة إيرادات خلال العام 2019 حوالي 22.5 مليون ريال وصافي ربح 3.7 مليون ريال، وفي عام 2018 حققت إيرادات 16.6 مليون ريال وصافي خسارة 1.3 مليون ريال، وفي عام 2017 حققت إيرادات 24 مليون ريال وصافي خسارة 1.9 مليون ريال.

اظهر المزيد
إغلاق