رئيسيقصة نجاحمال وأعمال

لأول مرة.. ثروة “امبراطور فيسبوك” تتجاوز 100 مليار دولار بعد إطلاق خاصية منافسة لـ “تيك توك”

الريادة – متابعات

ارتفع صافي ثروة “مارك زوكربيرج” مؤسس “فيسبوك” ليتجاوز 100 مليار دولار للمرة الأولى على الإطلاق، مع وصول سهم الشركة إلى مستوى قياسي بعد إطلاق خاصية منافسة للتطبيق الصيني الشهير “تيك توك”.

وجاء ذلك في ظل التفاؤل بشأن إطلاق تطبيق “إنستجرام” – المملوك لـ “فيسبوك” – لخاصية جديدة باسم “ريلز” في الولايات المتحدة لمنافسة “تيك توك”.

وتزامن وقت إطلاق “ريلز” أمس الخميس، مع القرار التنفيذي الذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر التعاملات مع الشركتين الصينيتين “بايت دانس” و”تنسنت”.

يذكر أن، ثروة “زوكربيرج” – البالغ من العمر 36 عامًا – ارتفعت حوالي 22 مليار دولار خلال العام الحالي، بدعم من صعود سهم “فيسبوك” مع بقاء ملايين الأفراد حول العالم في منازلهم بسبب جائحة “كورونا”.

وبحسب وكالة “بلومبرج”، فإن ثلاثة أثرياء فقط حاليًا الذين تتجاوز ثرواتهم 100 مليار دولار وهم “زوكربيرج”، والمدير التنفيذي لـ “أمازون”، و”بيل جيتس” المؤسس المشارك لـ “مايكروسوفت”.

وكان “زوكربيرج” قال سابقًا إنه يخطط لمنح 99% من أسهمه في “فيسبوك” – يملك حصة قدرها 13% – على مدار حياته للمؤسسة الخيرية التي أسسها مع زوجته “بريسيلا تشان”.

اظهر المزيد
إغلاق