قصة نجاح

طلاب مدارس ينبع الصناعية يحققون 20 ميدالية في مسابقة الكانجارو الدولية للرياضيات

ينبع – الريادة

حقق طلاب مدارس الهيئة الملكية بينبع 20 ميدالية في مسابقة الكانجارو للرياضيات 2020م، وجاءت الميداليات كالتالي (3 ذهبيات، 6 فضيات، 11 برونزية) .

وحصد الميداليات الذهبية الطلاب: محمد عبدالعزيز الجهني، وفارس إبراهيم بسيوني، ويوسف توفيق صالح، بينما حصد الميداليات الفضية كل من الطالب عبدالرحمن حسن الفيفي، ورضوان أحمد الضحى، وإبراهيم توفيق صالح، ويوسف أيمن بخيت، ورياض طلال العوفي، وعبدالله محمد الجهني، فيما حصد الميدالية البرونزية الطالب حسن عبدالكريم الجهني.

وتولي الهيئة الملكية بينبع اهتماما كبيراً بالمنظومة التعليمية بكل عناصرها مما أسهم في تكوين جيل منافس قادر على تمثيل وطنه في المحافل العلمية على المستويين الإقليمي والعالمي.

ويأتي هذا الإنجاز بتوفيق من الله وفضله ثم بفضل ما توليه حكومتنا الرشيدة حفظها الله من اهتمام بالغ بمجال التعليم، ودعم الهيئة الملكية للجبيل وينبع لمنظومة التعليم وتوفير جميع الإمكانات البشرية والمادية له ووضع الخطط التعليمية والبرامج المساعدة التي تضمن استمرار جودة مخرجاته.

يذكر أن مسابقة الكانجارو للرياضيات تعد من أكبر المسابقات التي تقام في أكثر من 70 دولة حول العالم لقرابة 6 ملايين طالب، تستهدف المسابقة الطلبة من صف اول ابتدائي الى ثالث ثانوي.

بدأت المسابقة عام 1980 م في أستراليا على يد مدرس الرياضيات بيتر هالرون وقد نجحت نجاحا هائلا كمسابقة وطنية على مستوى أستراليا. ثم انتقلت الفكرة إلى فرنسا في العام 1991 م وسجل في نسختها الأولى ما يقرب من 120 ألف طالب وطالبة.

على إثر هذا النجاح شاركت 21 دولة أوروبية في المسابقة وتم اقتراح إنشاء منظمة “كانجارو بلا حدود Kangaroo Without Borders “.

وفي العام 1995 تم تسجيل رسميا في باريس، وانتخاب المجلس و اعتماد النظام الأساسي قانونيا. هذا وقد ازداد عدد الدول التي انضمت الى المسابقة لتشمل دول في آسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية ويشارك الآن في المسابقة ما يقرب من 6 ملايين طالب على مستوى العالم.

وقد تقدمت المملكة العربية السعودية ممثلةً بمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة الإبداع “موهبة” بطلب الانضمام للمنظمة رسميا في العام 2016 م وتمت الموافقة بالإجماع على انضمام المملكة لمنظمة “كانجارو بلا حدود” في الاجتماع الأخير الذي عقد بدولة أوكرانيا في اكتوبر 2016.

اظهر المزيد
إغلاق