قصة نجاحمال وأعمال

بعد صفقة صندوق الاستثمارات العامة.. أغني رجل في آسيا ينضم إلى نادي أثرى 10 في العالم

الر ياض – الريادة

أفات تقارير اقتصادية متخصصة بأن ثروة قطب الأعمال الهندي موكيش أمباني – الذي يعد أغني رجل في قارة آسيا – ارتفعت إلى 64.5 مليار دولار، في أعقاب صفقات في مجال الاتصالات من بينها صندوق الاستثمارات العامة (السعودي)، وفيسبوك.

ووفقًا لمؤشر “بلومبيرج” للملياردي ، أصبح الملياردير الهندي في النادي الحصري لأغنى 10 أشخاص في العالم، . متغلبا على المؤسس والمدير التنفيذي لشركة “أوراكل” لاري إليسون والفرنسية فرانسواز بيتينكورت مايرز، أغنى امرأة في العالم، لتنتقل إلى المركز التاسع.

وكانت تقارير سابقة أفادت بأن الرئيس التنفيذي لشركة “ريلاينس” اجتذب أكثر من نصف الاستثمارات البالغة 30 مليار دولار في شركات الاتصالات على مستوى العالم هذا العام.

وضخت شركات من بينها “فيسبوك”، “سيلفر ليك”، “جنرال أتلانتك”، و” KKR & Co” نحو 15.2 مليار دولار في شركة “جيو بالتفورم”، وكان صندوق الاستثمارات العامة آخر المستثمرين بالشركة.

يذكر أن موكيش أمباني هو أحد أقطاب الأعمال الهنود، وهو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للتكتل الهندي الذي يُكوّن ريليانس إنداستريز المحدودة، الشركة الرئيسية لتكتل مجموعة ريليانس الهندية للمواد والطاقة.

اظهر المزيد
إغلاق