رئيسيقصة نجاح

سعود البقمي مؤسس مقهى split بالرياض لـ “الريادة”: الاستثمار في قطاع المقاهي واعد.. وهذه نصيحتي للراغبين في خوض التجربة

تميزنا بالكوب المنقسم لنصفين.. وبدأنا رحلة التوسع في ظل “كورونا”

الرياض – الريادة

نحج سعود البقمي ، مؤسس مقهي split بالرياض ، في أن يضع بصمته الخاصة في قطاع القهوة والمقاهي بالمملكة العربية السعودية ، ليبرز اسمه كأحد أهم رواد الأعمال في هذا المجال.

البقمي تحدث لـ “الريادة” عن بداياته في العمل في هذا المجال وكيف أسس مشروعه الخاص ، مؤكداً أن الاستثمار في هذا القطاع واعد لقلة عدد المقاهي في المملكة مقارنة بدول العالم .

وأشار البقمي إلى بعض التحديات التي واجهته ، مقدّماً نصائحه للراغبين في خوض التجربة حتي يحققوا طموحهم في النجاح .. وإلي نص الحوار:

– بدايةً.. حدثنا عن نقطة الانطلاق في العمل في مجال المقاهي؟

— بدأت العمل في مجال المقاهي منذ عام 2018 ، في البداية كنت شريكاً ومؤسساً في أحد مقاهي الرياض ، وفي عام 2019 قررت إقامة مقهى خاص بي في الرياض أسميته ( split ).

– لماذا اخترت الاستثمار في هذا المشروع بالتحديد؟

— الاستثمار في المقهى كمشروع يعتبر ممتاز جداً ؛ لأن المملكة العربية السعودية تعد من أقل دول العالم في عدد المقاهي مقارنة بعدد السكان ، وفقاً لإحصائية عالمية نشرتها صحيفة “نيوورك تايمز” عام ٢٠١٩.

– ما هي التحديات والصعوبات التي واجهتكم في المشروع بشكل عام؟

— أهم تحدٍ كان يتعلق بتميز المنتج والأفكار الجديدة التي تمنحنا التميز عن السائد ، وقد استطعنا – ولله الحمد – أن نحقق ذلك ، فقهوة (split) تميزت في الكوب المنقسم لنصفين على عكس الهوية في غالب المنتجات الأخرى.

– هل طورتم في عملكم في ظل الظروف التي فرضتها جائحة “كورونا المستجد” وما ترتب عليها من منع التجول؟

-نقوم حالياً باستخراج منتجات للصيف وأيضا الشتاء القادم إن شاء الله ، وبدأنا في رحلة التوسع ولله الحمد.

– كيف ترى مستقبل هذا المشروع؟

— أرى أن مستقبل المشروع ممتاز ، ولكن ليس بالسهل ؛ لأن السمعة في أنواع البن المختارة والتميز في مذاق المنتجات الأخرى هو الأهم .

– ما هي نصيحتك للشباب الراغبين في الدخول في قطاع القهوة والمقاهي؟

— قطاع القهوة والمقاهي بشكل عام يعتبر أرضاً خصبة للاستثمار، وأقول لكل شخص يريد الدخول في هذه التجربة إنه يجب أن يتميز بشيء مختلف عن السوق ؛ كي يستطيع جذب العميل كما أن الخبرة ضرورية وينبغى أن تكون لديه المعرفة فضلاً عن الاستعانة بفريق مميز لكي يحصل على الجودة المطلوبة والتميز .

اظهر المزيد
إغلاق