الريادة في التقنياتصدى الأخبار

بدأ التسجيل بفعالية “هاكاثون التقنية للكل” بتنظيم مجلس شؤون الأسرة وبشراكات عدة

الرياض – واس

بدأت مرحلة التسجيل بفعالية “هاكاثون التقنية للكل”, اليوم بالرياض, وتستمر حتى 26 فبراير, بتنظيم من مجلس شؤون الأسرة بالشراكة مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ووزارة التعليم ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية, ويُعد الأول من نوعه على مستوى المملكة.

وتهدف الفعاليات إلى تشجيع أصحاب الأفكار والمبدعين على المشاركة في تطويع التقنية لخدمة كبار السن، تماشياً مع الركائز الأساسية لرؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تعزيز ودعم ثقافة الابتكار الجماعي.

وتتضمن رحلة الهاكاثون أربع مراحل؛ الأولى ويتم فيها التسجيل واستقبال الأفكار من اليوم (6 فبراير- 26 فبراير)، تليها المرحلة الثانية حيث إعلان المتأهلين للمشاركة بالهاكاثون حضوريًا (3 مارس)، ثم المرحلة الثالثة بتدشين وإقامة الهاكثون (10-12 مارس)، وأخيرًا المرحلة الرابعة التي تشهد يوم العروض وحفل تسليم الجوائز للفائزين (12 مارس).

ويركز الهاكاثون على تعزيز الإدماج الرقمي لخدمة كبار السن، بما يشمل ابتكار حلول ضمن ثلاث مسارات وهي؛ مسار تحسين نمط الحياة من أجل تمكين كبار السن من ممارسة مهامهم اليومية بصورة أسهل، ومسار تعزيز الوعي والتمكين التقني بهدف زيادة ثقة كبار السن وقدرتهم على مواكبة التقنية، وكذلك المسار الحر الذي يفتح المجال لإبداعات الشباب في ابتكار منتجات جديدة غير مسبوقة لخدمة كبار السن.

ومن المقرر إقامة عدد من ورش العمل أثناء فعاليات الهاكاثون لتأهيل المشاركين في مختلف مراحل تطوير الفكرة، وتشمل ورشة عمل العصف الذهني التي تتناول توليد الأفكار الابتكارية لمعالجة تحديات واحتياجات كبار السن، وورشة عمل تطوير النموذج الأولي لاستعراض كيفية إخراج المنتج الذي سيتم تقديمه للمستخدمين النهائيين من كبار السن، إضافةً إلى ورش عمل متقدمة أخرى.

ويسعى مجلس شؤون الأسرة، ممثلاً بلجنة كبار السن من خلال فعاليات “هاكاثون التقنية للكل”، إلى استقطاب المهتمين للمشاركة من الشباب والخبراء والمختصين في مجال كبار السن، والبرمجة وتصميم الجرافيك، و مطوري الحلول، وتحفيزهم على الابتكار عبر تقديم جوائز مالية بإجمالي مائة وثلاثين ألف ريال للفائزين بالمراكز الأولى، علماً بأن التسجيل متاح من تاريخ 6 إلى 26 فبراير الجاري، ويمكن للراغبين في المشاركة التسجيل عبر الرابط: www.fachack.com

اظهر المزيد
إغلاق