الريادة في التقنياترئيسيصدى الأخبارمال وأعمال

وزير السياحة يطلق استراتيجية السياحة الرقمية في المملكة

الرياض – الريادة

أطلق وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب ضمن فعالية “ليب – LEAP” العالمية، استراتيجية السياحة الرقمية في المملكة، ضمن جهود وخطط الوزارة لتنمية قطاع السياحة المحلية.

وقال الخطيب ، عبر حسابه بموقع “تويتر”: “إن الاستراتيجية جاءت كخطة شاملة لتطوير قطاع السياحة بالاستفادة من التقنيات الذكية.. نحن مجتمع طموح، مبدع، ولا نخاف من الجديد، وسننجح إن شاء الله في تنفيذ هذه الخطة خلال 3 سنوات، وستكون إلهاما للعالم في هذا المجال”.

وتضم الاستراتيجية الرقمية 9 برامج و31 مبادرة يجري العمل على تنفيذها لمدة ثلاثة أعوام ستستكمل بحلول عام 2025، وستساهم هذه البرامج والمبادرات في تسريع تحقيق الأهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة ورؤية 2030، من خلال 100 مليون زيارة سنوية، ومساهمة القطاع بنسبة 10% في الناتج المحلي الإجمالي، وتوفير مليون وظيفة جديدة.

ويساهم تنفيذ الاستراتيجية في ترسيخ الدور القيادي للمملكة في مجال السياحة الرقمية، وتحقيق الريادة في بناء نماذج عمل رقمية جديدة يتم تبنيها على نطاق عالمي، وتحسين تجربة السائح والزائر بشكل استثنائي، ودعم قطاع السياحة للاقتصاد الرقمي.

وستحقق الاستراتيجية لقطاع السياحة السفر السلس، سهولة ممارسة الأعمال، الحلول المبتكرة، تشجيع الاستدامة، السفر الرقمي، صناعة القرارات المدروسة، صناعة القوى العاملة الرقمية الاحترافية وجذب المستثمرين.

اظهر المزيد
إغلاق