رئيسيصدى الأخبارمال وأعمال

“موديز” ترفع تصنيف القوة المالية للتأمين الخاص بـ”ميدغلف” إلى الفئة Ba1 مع تغيير النظرة المستقبلية إلى إيجابية

الرياض – الريادة

أعلنت شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني “ميدغلف”، رفع وكالة التصنيف الائتماني الدولية موديز، تصنيف القوة المالية للتأمين الخاص بالشركة من الفئة B1 إلى الفئة Ba1.

وذكرت الشركة ، في بيان لها على “تداول”، أن “موديز” غيرّت النظرة المستقبلية للشركة من تصنيف قيد المراجعة إلى إيجابية، وذلك بحسب تقريرها الصادر في تاريخ 25 يناير 2022، حيث يعكس تصنيف القوة المالية للتأمين ذلك إلى:

– قوة مكانتها السوقية وعلامتها التجارية، كونها رابع أكبر شركة في سوق التأمين السعودي، بحصة سوقية تبلغ 6.7% من إجمالي الأقساط المكتتبة في عام 2020م، إضافةً إلى علامتها التجارية القوية خاصة في مجال التأمين الصحي.

– جودة الأصول والمدعومة باستراتيجية استثمارية متحفظة كما يتضح من خلال تخفيض نسبة الأصول عالية المخاطر بنسبة بلغت 44.9% من حقوق الملكية المجمعة (المساهمين وحملة الوثائق) في نهاية عام 2020م، وتتوقع وكالة موديز أن تتحسن إلى أقل من 40% في نهاية عام 2021م.

– انخفاض مخاطر كفاية الاحتياطي، الذي يعكس هيمنة مجال عمل تسوية المطالبات بفترة قصيرة على مزيج أعمال الشركة.

وأشارت إلى أن التقرير تضمن أن نقاط القوة هذه مقيّدة جزئياً بتركيز الشركة على تأمين المركبات والتأمين الصحي، وهما أكثر المنتجات تنافسيةً في سوق التأمين السعودي.

اظهر المزيد
إغلاق