تأهيل الرياديينصدى الأخبار

“منشآت” تستضيف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في لقاء جمعه برواد الأعمال

الرياض – الريادة

استضافت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة ، وذلك بحضور محافظ “منشآت” المهندس صالح الرشيد وعدد من رواد ورائدات الأعمال، وذلك ضمن أنشطة مجلس دعم المنشآت.

وتحدث المهندس السواحة في المجلس عن أهمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة في رفد الاقتصاد الوطني، موجهاً عدداً من النصائح والركائز في مجال الريادة والقيادة، لتكون الشركات التقنية الناشئة مسهمة في الاقتصاد الرقمي، ولتعزيز مكانة المملكة كمركز للتقنية والابتكار، ومنطقة لاستقطاب وجذب العقول.
وسلط السواحة الضوء على برنامج تنمية التقنية الذي يهدف إلى تحفيز الشركات التقنية من خلال عدد من المبادرات، إضافة إلى برنامج مهارات المستقبل الذي أسهم بقصص نجاح لامست 60 ألف شاب، تم تدريبهم على المهارات والتقنيات، وتوظيف 26 ألف مواطن ومواطنة في وظائف تقنية.

واستعرض اللقاء ما حققته المملكة من قفزات نوعية التي كان أبرزها رفع نسبة التوطين في قطاع التحول الرقمي والتقني حتى أصبحت اليوم 58%، وارتفاع نسبة تمكين المرأة في القطاع حتى وصلت إلى 28%.

يذكر أن مجلس دعم المنشآت يهدف إلى استضافة شخصيات اعتبارية حكومية من صناع القرار للحديث عن المبادرات الحكومية المرتبطة بالأعمال الريادية، وذلك مع عدة جهات داعمة تسعى مع منشآت إلى فتح آفاق التعاون بشكل دائم؛ لإيصال المبادرات لرواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ للإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030 برفع نسبة إسهاماتها في الناتج المحلي.

اظهر المزيد
إغلاق