ريادة عالميةصدى الأخبار

مؤسسة التدريب التقني تحقق إنجازًا عالميًا في مؤشر المعرفة للأمم المتحدة

الرياض – الريادة

حققت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، مرتبة عالمية متقدمة، بحصولها على المركز التاسع عالميًا لعام 2021، حسب نتائج مؤشر المعرفة العالمي الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة.

وكانت مؤسسة التدريب التقني والمهني، تحتل المركز الـ12 في عام 2020، والمركز الـ86 في عام 2019، والمركز الـ117 في عام 2018 .

وقال محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، الدكتور أحمد الفهيد، إن هذا المركز المتقدم هو انعكاس حقيقي للدعم الكبير الذي تلقاه المؤسسة من القيادة الحكيمة، وكذلك الجهود الكبيرة التي يبذلها منسوبو ومنسوبات المؤسسات بشكل جلي ودائم.

وحصدت المؤسسة هذا المركز المتقدم نتيجة التطور الكبير الذي قامت به في جوانب البرامج المهنية والتقنية المخصصة لطلاب ما بعد المرحلة الثانوية، وكذلك مؤهلات القوى العاملة ورأس المال البشري ومستوى تدريب العاملين وبنية التدريب التقني المتطورة.

يُشار إلى أن مؤشر المعرفة العالمي يعتبر المؤشر الوحيد الذي يقيس المعرفة على مستوى العالم كمفهوم شامل يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالتنمية المستدامة، والذي يقيس المعرفة على مستوى سبعة قطاعات هي: التعليم قبل الجامعي، التعليم التقني والتدريب المهني، والتعليم العالي، والبحث والتطوير، والابتكار وتكنولوجيا المعلومات، والاتصالات، والاقتصاد إضافة إلى البيئات التمكينية.

اظهر المزيد
إغلاق