تأهيل الرياديينرئيسيصدى الأخبار

بحضور ممثلي أكثر من 20 كيانًا داعمًا للابتكار .. “منشآت” و”كاوست” تفتتحان جلسات تفعيل منظومة الابتكار التجاري

الرياض – الريادة

ضمن أعمال مشروع تفعيل منظومة الابتكار التجاري الوطنية، انطلقت اليوم أولى جلسات تفعيل المنظومة بمدن غرب المملكة، والتي تستضيفها جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية “كاوست” بتنظيم من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، وبحضور رئيس “كاوست” البروفيسور كيفن كولين ونائب محافظ “منشآت” لقطاع ريادة الأعمال الأستاذ عصام الذكير.

وتشهد الفعالية التي تقام على مدى ثلاثة أيام، حضور أكثر من 20 ممثلاً لكيانات حكومية وخاصة وغير ربحية مهتمة بدعم المنشآت الابتكارية، بالإضافة إلى عدد من المستثمرين ومديري حاضنات الأعمال، وذلك للوقوف على أهم الإستراتيجيات التي تمكن الكيانات المشاركة، وتحقق التكامل في صناعة منظومة دعم الابتكار للوصول إلى أهداف المملكة الاقتصادية، والخروج بتوصيات عملية وفرص تعاون واعدة.

كما تضم الفعاليات جلسات حوارية يشارك فيها خبراء سعوديون ودوليون، بالإضافة إلى جلسة خاصة يستضاف فيها ثلاثة من مؤسسي المنشآت الابتكارية السعودية الناجحة.

يشار إلى أن “منشآت” تعمل بشكل متواصل على تقديم برامج تعزز المبادرة والابتكار، كما تعمل على نشر ثقافة العمل الحر وتعزيز العمل الريادي، بالإضافة إلى تمكين المنشآت الابتكارية وتسهيل ربطها بالجهات الاستثمارية والممكّنة وتشجيع المبتكرين والمتميزين في أنحاء المملكة.

اظهر المزيد
إغلاق