صحةصدى الأخبار

4 أطعمة تحميك من برد الشتاء وتكافح العدوى والأنفلونزا .. تعرّف عليها

الرياض – الريادة

سلّط موقع “فود تى فى” الضوء على عدد من الأطعمة أكد أن تناوها في فصل الشتاء يحمي من البرد ويحارب العدوى بالأنفلونزا ، موضحا أن تناولها يساعد فى توليد حرارة في الجسم بشكل طبيعي مما يمنح الجسم الدفء المطلوب، كما أنها تساعد فى تعزيز المناعة.

وفيما يلي قائمة بـ 4 أطعمة من المهم تناولها يوميًا؛ إذ غنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم خلال فصل الشتاء:

1- العسل

هو بديل صحي للسكر، كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن والعديد من العناصر الغذائية الأساسية، فهو لا يساعدك فقط على الدفء، ولكنه معروف أيضًا بتعزيز الهضم والتمثيل الغذائي، ويمكنك أن تبدأ يومك بتناول كوب من الماء الدافئ مع العسل وهو إضافة صحية فى فصل الشتاء وتمنحك الدفء المطلوب.

2- السمن

ربما يكون السمن هو أفضل تعريف للدهون الصحية، وتحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية وتعتبر مفيدة للصحة العامة، ويمكن إضافتها للعديد من الأطعمة للاستمتاع بنكهة طيبة بجانب الشعور بالدفء.

3- التوابل

مثل القرنفل والقرفة والزنجبيل والحبهان وغيرها لها العديد من الفوائد الصحية ويتم استهلاكها بطرق متعددة، حيث تضاف إلى الطعام ومشروبات مثل الشاى وغيره، حيث تمنحك هذه التوابل الدفء خلال موسم الشتاء.

4- الفواكه الجافة

تعتبر الفواكه الجافة بحق أغذية خارقة، مثل اللوز والكاجو والزبيب وغيرها، فهى غنية بكل العناصر الغذائية الأساسية ويمكن أن تكون إضافة رائعة لنظامك الغذائي فى فصل الشتاء، يمكنك تناول هذه الفاكهة المجففة والمكسرات كما هي أو إضافتها إلى كوب من الحليب وغير ذلك.

اظهر المزيد
إغلاق