تأهيل الرياديينصدى الأخبار

انطلاق أعمال فريق المنطقة الشرقية ضمن برنامج تسريع ريادة الأعمال في المناطق بالتعاون مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT

الرياض – الريادة

انطلقت ورشة العمل الأولى من برنامج تسريع ريادة الأعمال في المناطق في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT، البرنامج تحت إشراف الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، بالشراكة مع إمارة المنطقة الشرقية، بمشاركة فريق العمل المكون من ممثلين من قطاعات مختلفة مهتمة بتطوير بيئة ريادة الأعمال الابتكارية في المنطقة الشرقية ويتضمن الفريق ممثلين من كل من رواد الأعمال، الجامعات، القطاع الحكومي، الشركات الكبرى، والمستثمرين في رأس المال الجريء. ويشارك الفريق في الدورة الثامنة من البرنامج بمشاركة فرق من كل من كولومبيا، مصر، الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، البرازيل وبلجيكا.

و تستهدف ورشة العمل الأولى تقييم النظام البيئي في المنطقة الشرقية وتحليله باستخدام البيانات والاحصائيات مما سيسهم بتحديد توجه استراتيجية برنامج تسريع ريادة الأعمال في المنطقة الشرقية المقرر عرضها في ورشة العمل الثانية في منتصف 2022.

وسيتضمن البرنامج أربع مراحل تعليم عملية خلال فترة عامين والتي تأخذ بدورها المشاركين في البرنامج من عملية التحليل إلى عملية التنفيذ مما يتيح لفريق العمل التعلم من خبراء MIT والتعاون معهم، وتحفيز العمل الإقليمي والاستفادة من أفضل الممارسات العالمية من خلال التعاون مع المناطق والدول الأخرى المشاركة.

اظهر المزيد
إغلاق